النضال الشعبي تنعى محمد عبد الفتاح الفاخور "أبو جمال"

النضال الشعبي تنعى محمد عبد الفتاح الفاخور "أبو جمال"
رام الله - دنيا الوطن
نعى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، د.أحمد مجدلاني، ونائب الأمين العام، عوني أبو غوش، وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر الجبهة إلى جماهير شعبنا القيادي المناضل في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمد عبد الفتاح الفاخور "أبو جمال" عضو اللجنة المركزية للجبهة السابق الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، بعد مرض عضال.

وقالت الجبهة: إن الراحل التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلا من مقاتليها، وقائدا من قياداتها من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني منذ العام 1969، وهو مواليد مدينة يافا عام 1946، واشترك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات، وكان من أبرز القادة للجبهة.

وتقلد العديد من المواقع والمهام النضالية والتنظيمية في إطار الجبهة وانتخب عضوا باللجنة المركزية للجبهة في المؤتمر الخامس لللجبهة عام 1979، وكان مسؤولا للامن حتى اواخر عام 1981 ، ومسؤولا لساحة ليبيا ومديرا لتحرير مجلة نضال الشعب حتى عام 2010 .

وأضافت الجبهة، لقد فقدت فلسطين وشعب فلسطين رجلا من المناضلين الأوائل الذين شاركوا في معارك الدفاع عن قضية شعبنا وحقه في تقرير مصيره، مناضلا عنيدا وشجاعا مخلصا ومحبا لشعبه.