أمل أبو المجد تطلق مبادرة لتنشيط السياحة من خلال تفعيل دور المرأة في القطاع

أمل أبو المجد تطلق مبادرة لتنشيط السياحة من خلال تفعيل دور المرأة في القطاع
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الدكتورة أمل ابو المجد مبادرة "المرأة والسياحة .. شراكة وتجارب "، مطالبة من خلالها بضرورة تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها خلال عملها بالقطاع السياحي، وتوفير المناخ الملائم لعمل المرأة بالسياحة وتدرجها للوظائف العليا.

وأضافت ابو المجد، ان هناك دور مهم تقوم به المرأة في القطاع السياحى، مشيدة بجهود الرئيس والحكومة بعد تعظيم أداء المجلس القومى للمرأة، وإدراج محور المرأة ضمن الاستراتيجية الوطنية المصرية والتأكيد على تمكين المرأة فى العمل على مستوى الدولة وخاصة فى القطاع السياحي.

بدأت الشابة المُلهمه أمل أبو المجد، عشق السفر من سن 14 عاماً، فسافرت إلى الأردن لتقدم برنامج للأطفال يحمل اسم "مع التيار" علي قناة الجزيرة، ثم صالت وجالت من أقصى الشرق إلى القارة البيضاء العجوز، بداية من الهند مرورا بعمّان والنمسا ثم انجلترا، والعديد من البلدان، التي كانت لها هناك، تجارب ومغامرات، تشاركها مع متابعيها على منصات السوشيال ميديا.

أمل أبو المجد، صاحبة برامج حملت أسم "صيدلانيه تجوب البلاد"، و"سفريات صيدلانيه"، وتم تقديمهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل رواد هذه المنصات، يطلقون عليها، لقب الصيدلانية الرحالة، كونها مُحبه للسفر، وهو ما جعلها تصرح قائلة ان "السفر علمها التصالح مع النفس ومع الناس".

وتعمل "أمل" في مجال الدواء، وتحمل شهادة بكالوريوس الصيدلة، وتم منحها منحه من السفارة الأمريكية بدراسة ريادة الأعمال في كلية كيلي للأعمال بجامعة إنديانا الولايات المتحدة الأمريكية GBI سنه 2017، ثم أخدت منحه تشيفنينج، ودرست الماجستير في التجارة التجارة الدولية والتسويق من جامعة شيفيلد هالام إنجلترا عام 2022 .

كما شاركت أمل أبو المجد، كسفيرة مصرية، في المنتدى الأوروبي بالنمسا، من خلال برنامج المواطن العالمي في الهند، وفي المؤتمر الدولي للشباب في مصر.

وتقدم أمل أبو المجد، نموذج حقيقي للأمل وحب الحياه بكل تفاصيلها، مستغلة شخصيتها خفيفة الظل، واسلوبها البسيط، في الوصول إلى جمهورها، نتج عن ذلك عدد كبير من المتابعين في وقت قياسي، فمنذ الوهلة الأولى على تطبيق انستجرام تابعها أكتر من 700k في أقل من 3 شهور، وينتظر الجمهور منها كل جديد عن مغامراتها ونصائحها عن السفر والرحلات.

التعليقات