موقعا "الحرة" و"الساحة" متاحان في مصر

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN أن موقع قناة "الحرة" ومنصة "الساحة" التابعين لها باتا متاحين في مصر، مع إمكانية الوصول إلى محتوى الموقعين بشكل كامل وفوري. 
 
رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" بالوكالة التي تدير قناة "الحرة" ومنصة "الساحة" حسان الشويكي عبّرعن ارتياحه لهذه الخطوة التي ستمكن جمهوري "الحرة" و"الساحة" في مصر من الوصول إلى الأخبار والمعلومات الموضوعية، المتوازنة، والموثوقة حول المنطقة، والولايات المتحدة والعالم أينما كانوا. وقال الشويكي "على مدى الأعوام الأربعة الفائتة، كان من غير الممكن الوصول إلى محتوى الموقعين في مصر لأسباب خارجة عن إرادتنا أما اليوم فنحن متحمسون للغاية  لخطوة رفع الحجب ونتطلع إلى مزيد من التفاعل مع الجمهور المصري عبر موقعي "الحرة" و"الساحة" وعبرمواقع التواصل الاجتماعي التابعه لهما".
 
وفي سياق آخر، فاز موقع قناة "الحرة" أمس بجائزة "التميزعلى شبكة الإنترنت" عن فئة "أفضل موقع لوسيلة إعلام إخبارية". وفي دورتها الحالية لعام 2023، سجلت المسابقة التي تقام للمرة التاسعة رقماً قياسياً بتلقيها أكثر من 1350 مشاركة من 29 دولة حول العالم، ومن 38 ولاية أميركية. وأتت المشاركات في الدورة الحالية من أوستراليا، كندا، ألمانيا، المملكة المتحدة، الهند، تركيا، السويد، هولندا وإيران. وتُمنح هذه الجائزة للمشاركين الذين يقدمون الإنتاج الأفضل على الإنترنت.
 
 وفي وقت سابق من هذا العام، فاز موقع "الحرة" أيضا بجوائز من "ويبي" و"تيلي" و"مهرجاتات نيويورك للتلفزيون والأفلام".
 
تقدم المواقع التابعة لـ" شبكة الشرق الأوسط للإرسال"  مجموعة غنية وواسعة من الأخبار، المقالات، الفيديوهات وبرامج البودكاست التي تتناول مواضيع قلما تطرح في المنطقة. وتتطلع الشبكة إلى مزيد من التواصل مع جمهورها وتلقي تعليقاتهم والاستماع إلى آرائهم.
 
شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN)
 
شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" (MBN) مؤسسة إعلامية غير ربحية  تأسست عام 2004 تمولها الحكومة الأميركية من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأميركية للإعلام الدولي (USAGM)، وهي وكالة فيدرالية تعمل على حماية الاستقلالية والنزاهة المهنية لإعلاميي المؤسسة.
 
MBN شبكة متعددة الوسائط مهمتها توفير منبر لتبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تهدف إلى تقديم أخبار ومعلومات موضوعية ودقيقة ونقل صورة حقيقية عن الولايات المتحدة وسياساتها وعن الشعب الأميركي. وتسعى MBN إلى التواصل مع شعوب المنطقة دعما للحريات العالمية.

التعليقات