عاجل

  • هيئة البث الإسرائيلية: مناقشات نتنياهو شملت تداعيات إبرام الصفقة على ما يحدث في الشمال ومع الحوثيين

  • هيئة البث الإسرائيلية:قرار إرسال وفد التفاوض إلى الدوحة الخميس المقبل جاء بعد نقاش دام أكثر من خمس ساعات

فوائد مُذهلة للطماطم عند تطبيقها على البشرة

فوائد مُذهلة للطماطم عند تطبيقها على البشرة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تحتوى الطماطم على العديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة والتي يمكن أن تمنحك بشرة أحلامك.

وتعدّ الطماطم غنية بالعصارة المليئة بفيتامين "سي" والليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الجلد التالف واستعادة توهجه الطبيعي والصحي. خصائص الطماطم الحمضية والقابضة تجعلها مكوناً ممتازاً للعناية بالبشرة، بخاصة للنساء ذوات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. في ما يلي، أبرز فوائد الطماطم للبشرة. وفق(سيدتي).

إزالة الخلايا الميتة

من فوائد الطماطم للبشرة، إزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك لأن الطماطم تحتوي على العديد من الإنزيمات التي تعمل كمقشرات طبيعية. 

ويمكنك أيضاً استخدام الطماطم مع السكر كمقشر لطيف لوجهك. تحتوي الطماطم على أحماض، لكنها خفيفة على الجلد. لذا يمكنك استخدامها بأمان حتى لو كانت بشرتك حساسة.

التحكم في حب الشباب

الطماطم غنية بفيتامين "ج"، و "أ"، و"ك". كما أنها حمضية، مما يساعد في الحفاظ على درجة حموضة البشرة أثناء التنظيف العميق. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للطماطم على البشرة المعرضة لحب الشباب في منع ظهور حب الشباب.

الحدّ من إفراز زيوت البشرة

يفيد تطبيق الطماطم على البشرة في الحد من إفراز الزيوت بالبشرة التي تُسبب في ظهور حب الشباب.

شد مسامات البشرة

من فوائد الطماطم للبشرة، شد وإغلاق المسامات الواسعة في البشرة، والتي تجذب الكثير من الملوثات إلى البشرة، بما في ذلك الأوساخ والبكتيريا وما إلى ذلك، ما يُسبب في ظهور المشكلات الجلدية. تعمل الطماطم كمكون طبيعي لشد المسام.

علاج حروق الشمس

الطماطم ممتازة في علاج حروق الشمس وإزالة علامات السمرة، نظراً لاحتوائها على وفرة من فيتامين "ج" وفيتامين "أ" الذي يساعد على تهدئة البشرة وإزالة السمرة. أظهرت دراسة أن معجون الطماطم غني بالليكوبين الذي يمنع حروق الشمس.

تهدئة البشرة المتهيجة

المركب المضاد للالتهابات في الطماطم مفيد للبشرة المتهيجة. بيتا كاروتين وفيتامين "ج" وفيتامين "هـ" المتوفر في الطماطم هي مكونات أساسية لها تأثير مهدئ على الجلد. أثبتت دراسة أن الطماطم لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة التهاب الجلد.

التقليل من علامات الشيخوخة

مع وجود الكثير من التلوث، فإن الشيخوخة المبكرة شائعة. تشمل العلامات النموذجية للشيخوخة المبكرة الشوائب والهالات السوداء والتجاعيد والبقع وما إلى ذلك. يساعد محتوى فيتامين "د" المتوفر في الطماطم على تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة.

ولا تقتصر فوائد الطماط للبشرة فحسب، بل للطماطم عدة فوائد للقضاء على الشعر الأبيض، تعرّفي عليها؟

يُفيد تطبيق الطماطم على البشرة في تعزيز صحتها وإشراقها

للاستفادة من فوائد الطماطم للبشرة، إليك طرق استخدامها في خلطات طبيعية للعناية ببشرتك.

لتجديد خلايا البشرة

امزجي بضع قطرات من عصير الليمون مع ربع كوب من الطماطم المهروسة، للحصول على مزيج متجانس. وزّعي الأخير على بشرتك، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه جيداً. كما ويُمكنك استخدام مكعبات الطماطم المثلجة للوجه. اكتشفي كيفية تحضيرها؟

للحد من إفراط الزيوت

إذا كانت بشرتك دهنية، جربي فرك الطماطم النيئة على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع. انتظري 5 إلى دقائق قبل شطف بشرتك بالماء. كرري ذلك بانتظام للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وخالية من الزيوت.

لتفتيح البشرة

تعمل الطماطم كمكون ممتاز لتفتيح البشرة. اخلطي لب حبة طماطم وملعقتين من الأرض الكاملة وملعقة صغيرة من معجون النعناع الطازج للحصول على أفضل النتائج. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف. ثم، اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

للحصول على بشرة متوهجة

خصائص الكركم الجمالية لاستعادة توهج البشرة معروفة جيداً. يمكن أن يؤدي مزجها مع الطماطم إلى نتائج رائعة. امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم، للحصول على عجينة، وتطبيقها بشكل موحد على الوجه. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء.

التعليقات