مؤسسة القدس الدولية تصدر ملخص القدس الإحصائي عن شهر نيسان

مؤسسة القدس الدولية تصدر ملخص القدس الإحصائي عن شهر نيسان
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت مؤسسة القدس الدولية، تقريرا إحصائيا شهريا يوضح ملخص الأحداث والانتهاكات الإسرائيلية خلال الشهر الماضي.

فيما يلي نص التقرير كما وصل "دنيا الوطن":

أولاً- المسجد الأقصى المبارك:  أكثر من 5050 مستوطناً يهودياً بينهم وزراء وأعضاء في برلمان الكيان "الإسرائيلي" وحاخامات؛ يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال، وخاصة خلال ما يسمى بعيد "استقلال إسرائيل" حسب التقويم العبري.- قوات الاحتلال تقتحم المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وتخرج منه المعتكفين، وتمنع البقاء فيه وتعتقل وتعتدي على بعضهم، وتعمدت قطع أسلاك السماعات الداخلية خلال الأذان للتشويش على المصلين.

ثانياً- الشهداء: استشهاد الشاب حاتم أسعد أبو نجمة، من سكان قرية بيت صفافا، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في "شارع يافا" غربي القدس.

ثالثاً- الاعتقالات: قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 766 فلسطينياً من القدس بينهم: 20 سيدة، وطفلين  و128 قاصراً، وذلك من أحياء القدس وداخل ساحات المسجد الأقصى ومن أمام أبوابه.

رابعاً- الإبعاد: سلطات الاحتلال تبعد أكثر من 622 مواطناً عن مدينة القدس والمسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين أسبوع إلى 6 أشهر.

خامساً- الاستيطان والتهويد: بلدية الاحتلال في القدس تعلن عن عدد من المشاريع والمخططات الاستيطانية منها:- المصادقة على مخططات لبناء 2960 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات "التلة الفرنسية"، "بسغات زئيف"، و"جفعات شاكيد".- بناء حوالي 1500 وحدة استيطانية جديدة على أراضي قرية بيت صفافا شرقي القدس لتوسيع مستوطنة "غفعات همتوس" خمسة أضعاف.- استكمال تنفيذ مشروع الجسر الهوائي التهويدي في حي واد الربابة، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والذي يعتبر من أضخم المشاريع التهويدية للاحتلال في المدينة.-

المصادقة على 3 مخططات جديدة لشق طرق استيطانية بمحيط القدس، كما والموافقة على تخصيص 14 مليون شيكل، موازنة للطريق المعروف باسم "طريق السيادة"، لتمكين البناء في المشروع الاستيطاني"E1".