السعودية تعلن عن فوز 12 أديباً في مسابقة عبد الرحمن المشيقح الأدبية

رام الله - دنيا الوطن
أعلن في المملكة العربية السعودية عن فوز أثنى عشر أدبياً في النسخة الثالثة من مسابقة الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح الأدبية .. والتي ضمت أربع فروع هي (القصيدة العربية – القصة القصيرة – المقال الأدبي – البحث التاريخي).

حيث توجت ريم ياسمين عبدالرحمن من سوريا بالمركز الأول في فرع القصيدة العربية بينما حل عمر حسين أحمد من اليمن في المركز الثاني وحل ثالثاً عبدالرحمن باجنيد من السعودية.

وفي فرع القصة القصيرة حقق يوسف أحمد من المغرب المركز الأول وثانياً سليمان محمد علي من الأردن وفي المرتبة الثالثة سلمى النور أحمد من الأردن.

وفي فرع المقال الأدبي نال المرتبة الأولى من الجزائر محمد الأمين وثانياً هشام بن المداني من المغرب وحل ثالثاً جنى جهاد من فلسطين.

وفي فرع البحث التاريخي كان المركز الأول من نصيب ياسمين أحمد من مصر وثانياً أشرف فؤاد من المغرب وثالثاً ليندة طرودي من الجزائر.

هذا وكانت النسخة الثالثة من مسابقة الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح الأدبية قد أنطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية وأستمرت بإستقبال المشاركات حتى نهاية شهر فبراير – شباط عام 2023م.

وأشترك بالمسابقة 7218 عملاً أدبياً قدمها 4420 مشاركاً من مختلف أرجاء العالم ومن قارات العالم الست.

وخضعت المشاركات إلى تحكيم علمي دقيق مر بثلاث مراحل عمل تم تأهيل فرسان المسابقة الأثنى عشر.

مع العلم إن مسابقة الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح الأدبية قد أنطلقت منذ ثلاث سنوات. وتهدف إلى دعم وتشجيع فنون وعلوم اللغة العربية المتعددة، وتشجيع ودعم المواهب الأدبية الشابة.

وتأتي هذه المسابقة بدعم وتمويل كامل من الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح والذي هو أحد الشخصيات الأدبية العربية البارزة.