منظمات دنماركية تحيي ذكرى النكبة الـ (75) في كوبنهاجن بمشاركة التجمع الديمقراطي الفلسطيني

منظمات دنماركية تحيي ذكرى النكبة الـ (75) في كوبنهاجن بمشاركة التجمع الديمقراطي الفلسطيني
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة مشتركة من مجموعة منظمات دنماركية ناشطة وداعمة لفلسطين وشعبها، شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدنمارك (العضو المؤسس في اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا)، بفعالية بمناسبة الذكرى 75 للنكبة ضمن هيئة الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الدنمارك.

واحتشد أكثر من ألف مشارك من الدنماركيين وابناء الجاليتين الفلسطينية والعربية في الساحة "الحمراء" بمنطقة "النوربور" رفعت خلالها الاعلام الفلسطينية وشعارات حق العودة وقد هتف المتظاهرون بالحرية لفلسطين.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم القى العديد من المتحدثين الدنماركيين كلماتهم مؤكدين على حق العودة وادانة الجرائم الفاشية الاسرائيلية التي ينفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بحق ابناء شعبنا الفلسطيني مؤكدين على ضرورة تقديم قادته الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم ضد الإنسانية.

وانطلقت مسيرة طويلة للمشاركين نحو ساحة "النوربورت" وسط العاصمة الدنماركية "كوبنهاغن" لعدة كيلومترات.

كما شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الوقفة التي دعت اليها اتحاد الجمعيات الفلسطينية في مدينة "اورغوس" (ثاني أكبر مدن الدنمارك) لإحياء الذكرى السنوية للنكبة، حيث شارك فيها حشد كبير من الداعمين الدنماركيين وأبناء الجاليّة الفلسطينية في الدنمارك، حيث رفعت الإعلام الفلسطينية ويافطات تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقة بالعودة.

التعليقات