محافظ طولكرم يترأس الإجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

محافظ طولكرم يترأس الإجتماع الدوري للمجلس التنفيذي
محافظ طولكرم عصام أبو بكر
رام الله - دنيا الوطن
 ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة، وذلك في إطار مناقشة وبحث مجموعة من المواضيع حسب جدول أعمال الاجتماع، وتناول مجمل القضايا على مستوى المحافظة. 

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتأكيده على تعزيز الصمود والثبات على الأرض في مواجهة جميع التحديات والظروف الصعبة، وترحم على أرواح شهداء شعبنا الذين استشهدوا في جريمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

ووجه المحافظ أبو بكر باسم المجلس التنفيذي ومؤسسات المحافظة وفعالياتها  دعوة لأوسع مشاركة باحياء  ذكرى مرور 75 عاماً على النكبة من خلال برنامج الفعاليات على مستوى المحافظة، والمهرجان المركزي في رام الله، مؤكداً على ما يمثله خطاب الرئيس أبو مازن  أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، والتي ستشهد حدثاً رفيعاً باحياء هذه الذكرى داخل قاعة الجمعية، مشدداً على ثبات الفلسطينين تجاه حق العودة وكل ما نتج من معاناة وألم وتشريد وقهر منذ 75 عاماً. 

وأشار المحافظ أبو بكر إلى الجهود واستكمال التحضيرات للانطلاق بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة طولكرم – شارع فرعون، حيث تم إعطاء  أمر المباشرة بتنفيذ المشروع من خلال وزارة الأشغال العامة، موضحاً  أنه ستكون يوم غد الأربعاء جولة لوزير الأشغال محمد زياره وامين عام مجلس الوزراء  أمجد غانم، على عدد من المشاريع المنفذة والتي ستنفذها الوزارة، ومنها موقع شارع فرعون، مشيراً إلى بذل الجهود مع مجلس الوزراء ووزارة الأشغال لأجل استكمال هذا المشروع وصولاً إلى شارع الكفريات، لإعادة تأهيله، نظراً لأهميته باعتباره شارعاً  رابطاً  مع محافظة قلقيلية.

من جانبه تحدث مدير شرطة طولكرم العميد فواز طالب عن جهود الشرطة والمؤسسة الأمنية، وبمتابعة من المحافظ أبو بكر لإستكمال التحضيرات لأجل تأمين إمتحان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وذلك  من خلال التعاون وحالة الشراكة الكاملة مع التربية والتعليم وكافة المؤسسات والجهات المختصة.  

إلى ذلك قدم منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة  مداخلة بخصوص برنامج فعاليات إحياء الذكرى 75 للنبكة، بما يتعلق ببنامج الفعاليات على مستوى المحافظة، وبرامج المهرجان المركزي يوم الإثنين القادم في رام الله، موجهاً دعوة لأوسع مشاركة تأكيداً على حق العودة، الذي لا يسقط بالتقادم. 

 وتخلل الاجتماع، مداخلة من مدير عام التربية والتعليم سائد قبها عن سير العملية التعليمية، والتحضيرات لعقد امتحان الثانوية العامة، مشيداً بدور المحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية والشرطة وكافة الشركاء ومؤسسات وفعاليات المحافظة، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة، مشيراً إلى الإنجاز الذي  حققه فريق طالبات مدرسة بنات قفين بالفوز بالمركز الثاني على مستوى العالم العربي بمسابقة الربوت المنعقدة في قطر، بالإضافة لفوز مدرسة بنات العدوية بالمركز الأول بمسابقة أولومباد اللغة الإنجليزية على مستوى الوطن.  
و تضمن الاجتماع عددا من المداخلات من أصحاب الاختصاص، فيما خرج عن اللقاء مجموعة من التوصيات للمتابعة من الجهات ذات العلاقة.