عاجل

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

محافظ طولكرم يترأس اجتماعاً مع الجهات المختصة وأصحاب مصانع الباطون

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، اجتماعاً مع جهات الاختصاص وأصحاب مصانع الباطون بخصوص الجهود المستمرة لتطبيق أذونات الصب والإشراف الإلزامي.

جاء ذلك بدار المحافظة  بمشاركة كل من مصطفى الطريفي رئيس اتحاد الصناعات الإنشائية الفلسطينية، وبسام ولويل عضو مجلس الإدارة للاتحاد، والمهندس يونس الأعرج رئيس هيئة المكاتب الهندسية، ورئيس فرع نقابة المهندسين بطولكرم م. خليل اعطير، ومدير عام مدير الاقتصاد بطولكرم جهاد شحادة، وممثلين عن مديرية الشرطة والضابطة الجمركية، ومدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس مجلس الخدمات المشترك بالشعراوية وليد حسين، ورئيس بلدية الكفريات فواز حمزة، وميس فحماوي مدير الغرفة  التجارية بطولكرم، وأصحاب الاختصاص والجهات ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية الجهود المستمرة لتطبيق أذون الصب ، وبخاصة أن هذا اللقاء ليس الأول، بل تم عقد العديد من اللقاءات والإجتماعات، مثمناً التعاون من جميع أصحاب الإخصصاص والجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص، مشيراً إلى ان ذلك يأتي في إطار منع المخالفات بالأبنية والعمل حسب الأصول وما يتطلبه القانون، مثنياً على دور إتحاد الصناعات الإنشائية الفلسطيني، وما تمثله شركات الباطون باعتبارها مكوناً  أساسياً  من مكونات الإقتصاد الفلسطيني.

هذا وتحدث المهندس يونس  الأعرج عن فكرة الإشراف الإلزامي  وأذونات الصب، والقوانين لضبط هذا الأمر، مشيراً إلى الحالة التكاملية والتعاون المشترك من جميع الأطراف، شاكراً المحافظ أبو بكر على رعايته لهذا اللقاء، ومتابعته المستمرة، مشيداَ بتعاون جميع المكونات، مؤكداً على ما يمثله إتباع أذونات الصب من أهمية كبيرة لصالح المواطنين والتأكد من  سلامة المباني والتراخيص منعاً لحدوث أي إشكاليات.

من جانبه أشاد الطريفي بجهود المحافظ أبو بكر لعقد هذا اللقاء، مؤكداً على تعاون مصانع الباطون، حيث أنها تعمل ضمن القانون، وهي أحد ركائز الاقتصاد الفلسطيني، مشيراً إلى أهمية وضع ألية مشتركة للتعاون بهذا الخصوص، وذلك في إطار عملية تكاملية وجهود مشتركة من كافة الجهات ذات العلاقة.

وأشار الولويل إلى مجموعة من المخرجات، من خلال ألية مشتركة برعاية من المحافظ أبو بكر، مؤكداً على التعاون وحالة الشراكة مع كافة المكونات، وصولاً إلى العمل بالتفاهمات، بما يعزز من حالة التكامل والعمل المشترك من جميع القطاعات.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من أصحاب الاختصاص والجهات ذات العلاقة، فيما خرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات والمخرجات.