مباريات الفاينل فور السلوي تنطلق الاثنين بلقاء بيتي لبيت ساحور أمام ارثوذكسي رام الله

رام الله - دنيا الوطن
تنطلق الاثنين سلسلة مباريات الفاينل فور لكرة السلة بعدما اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة المرحلة الاولى من دوري جوال بتاهل اندية ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا وابداع الدهيشة وارثوذكسي رام الله للمربع الذهبي للدوري حيث تنطلق مباريات الفاينل فور بين هذه الاندية للتنافس على لقب دوري جوال 2022-2023 لهذا الموسم.

وتنطلق اولى اللقاءات الاثنين حيث يستضيف فيها أرثوذكسي بيت ساحور الاول في الترتيب العام ضد منافسه أرثوذكسي رام الله الرابع في الترتيب العام للدوري، وذلك على صالة جلال برهم في مدينة بيت ساحور الساعة السابعة مساءً.

فيما يستضيف مركز قلنديا الثاني في الترتيب العام للجدول شقيقه إبداع الدهيشة الثالث في الترتيب العام  في ثاني لقاءات الفاينال فور ، وذلك على صالة ماجد أسعد السابعة من مساء يوم الثلاثاء.

في حين ستعود المواجهات بين ذات الفرق في لقاءات الإياب أيام الخميس والجمعة المقبلين.

وستكون منافسات الفاينل فور مختلفة عن مباريات الدوري من حيث المنافسة الشديدة من قبل الفرق الاربعة المشاركة لان نتائجها ستفضي لمنصة التتويج ، وكل مباراة ستكون بطولة في حد ذاتها، وكل فريق سيضع نصب اعينه تحقيق الفوز في مبارياته وعدم انتظار مباريات الحسم في ظل اجراء ثلاث مباريات لكل فريق والفائز باثنتين منهم يتاهل للنهائي.

وتعتبر مستويات الفرق متقاربة جدا فيما بينها رغم تفوق بيت ساحور في مباريات الدوري من خلال فوزه بجميع مبارياته باستثناء خسارة وحيدة امام وصيفه مركز قلنديا وجمعه 35 نقطة الا ان الفريق سيواجه بمنافسة كبيرة من بقية الاندية وخاصة فريق ارثوذكسي رام الله الذي تدرج في نتائجه حتى اضحى من الفرق المنافسة بقوة على اللقب ومن اجل المحافظة على لقبه، فالفريق قدم مباريات قوية خاصة في معظم مبارياته في مرحلة الاياب .

اما فريق بيت ساحور فقد خسر مباراته امام قلنديا وخسر ايضا لاعبه المميز امين سلمان للاصابة لكن لدى فريق بيت ساحور البدلاء الذين بمقدورهم تعويض الغائبين وتقديم مستوى كبيرا يليق بالفريق خاصة لتسيده الترتيب العام حتى الوصول للمربع الذهبي.

فريقا قلنديا وابداع هما ايضا فريقان عنيدان والمنافسة بينهما ستكون قوية لبلوغ النهائي وكلاهما يستحق ان يكون في النهائي لكن نحن بانتظار فوز احدهما في مباراتين من ثلاثة حتى يصل للنهائي ، وهذا يعني ان كل مباراة بينهما ستكون بطولة بحد ذاتها، فالمستوى قريب جدا بينهما ومن الصعوبة بمكان معرفة او توقع الفائز قبل ان نراهما في الملعب .

ولان نستطيع الحكم على الفريقين من خلال حتى الفوز باللقاء الاول لكل منهما كما لارثوذكسي بيت ساحور وارثوذكسي رام الله، لان اللقاء الثاني سيكون في ملعب الفريق الاخر وهذا يعطيه دعم معنوي كملعب بيتي ووجود جمهور يؤازر الفريق، فقد نصل في الفاينل فور لكل فريق مباراة حاسمة ثالثة حتى تظهر النتيجة النهائية لمجموع المباريات بينهم ، لتقارب المستويات وشراسة المنافسة الشريفة بينهم.    

التعليقات