بشعار "نحن الذهاب المستمر إلى البلاد".. تامر للتعليم المجتمعي تنظم مساراً للأطفال بقرية إرطاس

بشعار "نحن الذهاب المستمر إلى البلاد".. تامر للتعليم المجتمعي تنظم مساراً للأطفال بقرية إرطاس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مساراً للأطفال في أراضي
قرية إرطاس الجنة المقفلة بمشاركة عشرات الأطفال والشباب وعائلاتهم من مكتبات محافظة بيت لحم تحت شعار "نحن الذهاب المستمر إلى البلاد".

يأتي ذلك ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني التي أطلقتها مؤخرا استمراراً لفعاليات الأسبوع الوطني للقراءة لتشجيع الأطفال على القراءة ولتعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية لديهم والواعز الوطني والارتباط نحو الأرض والأجداد ولتذكيرهم بقراهم المهجرة التي هجر منها أجدادهم ابان النكبة عام 1948 .

وجاء شعار الحملة " نحن الذهاب المستمر إلى البلاد" من قصيدة أحمد الزعتر للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش ارتباطا بالوقت وبمرور 75 عاماً على نكبة فلسطين وللتأكيد على ضرورة تعريف الأطفال والشباب بهويتهم ورابطهم بقراهم
المهجرة المسار الذي انطلق نحو الطبيعة الخلابة في قرية إرطاس ودير الجنة المقفلة مرورا بالبيوت القديمة المهجرة والمحاطة بأراضي مهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال حيث زرع الأطفال بذور الأشجار المعمرة فيها لتحيي من جديد جذور العودة نحو البلاد تأكيداً على هوية وشعار الحملة. 

وتخلل المسار العديد من الفعاليات التي قام خلالها الأطفال برواية الحكايا وكتابة أمنياتهم وربط مجسمات لخارطة فلسطين وغناء الأغاني الوطنية الفلكلورية والشعبية الفلسطينية في لوحة تجسد مشهد العودة لجيل لم يعايش النكبة ولكنه يحلم دوما بالعودة.

الجدير بالذكر ان برنامج تشجيع القراءة والفعاليات مستمرة في المكتبات المجتمعية والمدارس والمراكز حتى انتهاء الحملة.