نصائح لتنسيق باقات زهور العرائس

نصائح لتنسيق باقات زهور العرائس
نصائح لتنسيق باقات زهور العرائس
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر بوكيه الزهور العائد إلى العروس، من الأساسيات، في إطار تحضير ديكورات حفل الزفاف، إذ يجب الحرص على التنسيق بين الباقة وبين أجواء الحفل وتصميماته المختلفة، مع مُلاحظة أن النعومة صفة مرغوبة للباقة. وهناك نصائح من خبيرة لاختيار العروس الألوان التابعة لزهور "البوكيه".

اختيار الألوان

بعناية شديدة، لا سيما الهادئة والناعمة والقريبة من الطبيعة.

درجات اللون الزهري مرغوبة للـ"بوكيه".

ألوان الباستيل الناعمة والوردية والكريمية، كلّها خيارات لألوان زهور الباقة.

البرتقالي الباهت المدمج بالوردي الباهت والأصفر، ألوان رائعة ومميزة لباقة العروس الناعمة.

إضافة الأكسسوارات المميزة لباقة الزهور الناعمة، مثل: حبّات اللؤلؤ، لكن بطريقة غير مبالغ بها لتحقيق البساطة. من جهة ثانية، يصحّ ربط زهور الباقة ببعضها البعض، بوساطة شريط معد من خامة الساتان البيضاء أو بدرجة فاتحة الزهور البيض مرغوبة، في إطار تنسيق "بوكيه" الفرح. وفق (سيدتي)

وتوضّح الخبيرة أن "هناك فرق واضح بين تصميم باقة الزهور لحفل الخطوبة وتلك العائدة لحفل الزفاف، ففي مناسبة الخطوبة، تفيد الاستعانة بالألوان المختلفة الهادئة، مع إمكانية دمج ألوان عدة ببعضها البعض، أمّا في حفل الزفاف، فإن الأبيض مرغوب أو يُمكن تطعيمه بالبيج أو بالسومون (الزهري الضارب إلى البرتقالي).

باقة العروس

و يمكن اختيار زهرة واحدة كبيرة وأغصانها لباقة العروس، وذلك لتحقيق المزيد من البساطة. ويجب الاهتمام أيضًا بنوع الزهور المختارة "للبوكيه"، بالانسجام مع الأخرى المستخدمة في ديكورات حفل الزفاف، وخصوصًا منطقة الكوشة، حيث أن هذه الطريقة تزيد من التناسق والتناغم والانسجام. 

التعليقات