فيديو.. الأردن: إجراءات لإحالة النائب عماد العدوان لمدعي عام محكمة أمن الدولة

فيديو.. الأردن: إجراءات لإحالة النائب عماد العدوان لمدعي عام محكمة أمن الدولة
رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي يقول إنه اتخذ قرار رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بعد طلب من الحكومة
رام الله - دنيا الوطن
نقلت قناة المملكة الأردنية عن مصدر وصفته بأنه "مسؤول" قوله اليوم، الأحد، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة النائب عماد العدوان، إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الأحد، اتخذ قرار رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بعد طلب من الحكومة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أن النائب العدوان دخل الأراضي الأردنية بجهود من العاهل الأردني، الملك عبدالله.


 

وقال نائب رئيس مجلس النواب، أحمد الخلايلة، اليوم الأحد، إن مجلس النواب أجمع برفع الحصانة عن النائب عماد العدوان، بسبب ثقتهم التامة بالقضاء الأردني النزيه، مشيرا إلى أن ما يصدر عن القضاء سيوضح الحق ويوضح ما جرى خلال الفترة الماضية.

ونقلت قناة (المملكة) عن الخلايلة قوله، أن جلسة مجلس النواب عقدت بشكل طبيعي، ثم جاءت الأخبار بأن العدوان على وشك الوصول إلى الأردن وبناء على هذه المعلومات، جرى التصويت على رفع الحصانة.

وأشار إلى أن حقائقا ومعلومات جديدة ظهرت من خلال الكتاب الوارد من رئيس الوزراء.

وأكد أن المعلومات الجديدة لدى القضاء الآن، مبيناً أهمية الدبلوماسية الأردنية.

وصرح مصدر مسؤول، الأحد، أن الجهات الرسمية وعلى إثر صدور قرار مجلس النواب برفع الحصانة النيابية عن النائب عماد العدوان، ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدا لإحالة النائب المذكور ضمن المدة القانونية إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه حسب الاختصاص مع باقي أطراف القضية الموقوفين لحساب نيابة أمن الدولة.

ورفع مجلس النواب الحصانة عن النائب العدوان بطلب من نيابة أمن الدولة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير سنان المجالي، إن عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية، بدأت على جسر الملك حسين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه موقع (والا) الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بأنه تم تسليم النائب العدوان صباح اليوم، إلى السلطات الأردنية.

وكان محامي العدوان، جواد بولص، أفاد بأنه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ألغت جلسة تمديد حبس النائب التي كان مقررا عقدها الأحد.


التعليقات