الاحتلال يُسلم النائب عماد العدوان للسلطات الأردنية

الاحتلال يُسلم النائب عماد العدوان للسلطات الأردنية
عماد العدوان
رام الله - دنيا الوطن
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير سنان المجالي، إن عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية، بدأت على جسر الملك حسين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه موقع (والا) الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بأنه تم تسليم النائب العدوان صباح اليوم، إلى السلطات الأردنية.

وكان محامي العدوان، جواد بولص، أفاد بأنه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ألغت جلسة تمديد حبس النائب التي كان مقررا عقدها الأحد.

وقال بولص في تصريحات لقناة (المملكة) الأردنية، إن "صلاحية أمر الحبس الصادر بحق العدوان تنتهي اليوم "، متوقعا "الإفراج عنه ظهر الأحد".

وأضاف: "أبلغت بإلغاء جلسة المحكمة المقررة اليوم، مما يعني قانونيا انتهاء توقيفه، وما يعني عدم وجود ما يستوجب بقاءه موقوفا"، وفق بولص.

ووفق إذاعة جيش الاحتلال، فإنه تم إلغاء جلسة تمديد اعتقال النائب العدوان التي كان مقررا عقدها اليوم، وانتهى اعتقاله في إسرائيل، دون إيضاح أية تفاصيل أخرى.

ونقل الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد عن مسؤولين، أنه حسب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين شاباك وأجهزة الأمن الأردنية.

وأضاف: أن "عضو البرلمان الأردني الذي سيطلق سراحه من إسرائيل سيتم محاكمته في الأردن"، حسب قوله.

وكان العدوان قد اعتقل قبل نحو أسبوعين، للاشتباه في محاولته تهريب أسلحة وسبائك ذهب إلى الضفة الغربية والقدس، وفق مزاعم الاحتلال.

التعليقات