جامعة فلسطين الأهلية تواصل التحضيرات لمؤتمر التربية الرقمية ومستقبل تكنولوجيا التعليم

جامعة فلسطين الأهلية تواصل التحضيرات لمؤتمر التربية الرقمية ومستقبل تكنولوجيا التعليم
رام الله - دنيا الوطن
تواصل جامعة فلسطين الأهلية التحضيرات لإطلاق المؤتمر الدولي بعنوان "التربية الرقمية ومستقبل تكنولوجيا التعليم -توجهات وحلول ابداعية" المقرر يومي الثلاثاء والاربعاء 9+10-5-2023 في قصر المؤتمرات ببيت لحم وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس وبدعم من البنك الإسلامي العربي وشركة آيرس للحلول التفاعلية.

وقال رئيس المؤتمر رئيس جامعة فلسطين الأهلية الدكتور عماد الزير ان المؤتمر سيتناول في جلساته العلمية وورش العمل المصاحبة له، أحدث الدراسات والأبحاث والتجارب الناجحة التي تعرض من قبل المشاركين من الجامعات والمؤسسات التربوية والتعليمية.

وقال "ان دمج التكنولوجيا الرقمية في التعليم والتعلم يفتح آفاقا واسعة للمعلمين والمتعلمين بتوفير خيارات متنوعة لهم فيما يتعلق بأساليب التدريس واستراتيجيات التعلم وأدوات التقييم البديل مما زاد من دافعية الطلبة للتعلم".

وأشار إلى ان المؤتمر يهدف إلى توفير الفرصة للأكاديميين والباحثين والتربويين لتبادل الخبرات ونتائج الأبحاث في جميع جوانب التعليم الرقمي، والتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم. كما يوفر منبرا يتيح للمشاركين تقديم أحدث الأبحاث والأفكار والابتكارات والاتجاهات والاهتمامات ومناقشتها بالإضافة إلى التحديات العملية التي واجهت ومازالت تواجه توظيف التكنولوجيا الرقمية في العملية التعليمية التعلمية، والبحث في آليات مواجهتها والحلول المقترحة في مجالات التعليم الرقمي والتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فايز أبو عامرية ان المؤتمر سيتناول اربعة محاور رئيسية وهي: الأسس النظرية للتربية الرقمية وتكنولوجيا التعليم، أخلاقيات رقمنة التعليم والتعلم الالكتروني، أدوات ونظم التعلم الرقمي، جودة التعليم في ظل التحول الرقمي والتعلم الإلكتروني.

وأضاف ان اللجنة العلمية استقبلت العشرات من الاوراق العلمية، وتم اختيار ما تتناسب مع طبيعة المؤتمر، وسيقدم خبراء ومختصين اوراقهم للحضور وسط حضور نوعي من المدعوين.
وأضاف ان المؤتمر سيبدأ بجلسة حوارية يديرها رئيس جامعة فلسطين الأهلية الدكتور عماد الزير ويشارك فيها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بصري صالح، والأستاذ عمار العكر، ونائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد جنازرة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ جريس أبو غنام ان اللجنة اتمت معظم التحضيرات للمؤتمر الذي سينطلق الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 9 /5/2023 في قصر المؤتمر ويستمر على مدار يومين.

وأضاف انه تم توجيه رقاع الدعوة للخبراء والمختصين والمهتمين والشركاء للمشاركة في فعاليات المؤتمر، كما وتم اعتماد البرنامج النهائي للمؤتمر والمنشور على الصفحة الالكتروني الخاصة للمؤتمر.

وأشار إلى ان المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والابحاث والنقاش البناء الذي يخدم التربية الرقمية وتكنولوجيا التعليم في فلسطين والعالم.