وكيل السياحة والآثار يتفقد المنشئات السياحية والآثرية في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
تفقد وكيل وزارة السياحة والآثار، صالح طوافشة المنشئات والمرافق السياحية والآثرية في ظل حصار الاحتلال الإسرائيلي الذي تتعرض له مدينة أريحا على مدار الفتره الماضية.

واستهل وكيل الوزارة جولته التفقدية بلقاء محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل في مقر المحافظة حيث تحدث المحافظ عن آثار الحصار على كافة القطاعات بما فيها قطاع السياحة والذي تضرر بشكل كبير نتيجة هذا الحصار.

وتحدث طوافشة عن المشاريع التي ستنفذ في أريحا في الفترة المقبلة في مجالي السياحة والتراث، مؤكداً أن أريحا تعتبر وجهه سياحية هامة بما تحتويه من عناصر جاذبة سواء طبيعية أو ثقافية.

هذا والتقى طوافشه برئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر في مقر البلدية، حيث بحث الطرفان مجموعة من القضايا المشتركة والاطلاع على احتياجات البلدية وما تعانيه من مشاكل بسبب الحصار الإسرائيلي.

وتحدث وكيل الوزارة عن الخطة المستقبلية الخاصة بدعم وتطوير قطاع السياحة في المدينة، منوهًا إلى أن خسائر قطاع السياحة بلغت عشرات الملايين من الدولارات (أكثر من سبعين مليون دولار ) حسب التقديرات الأولية نتيجة للحصار الظالم المفروض منقبل الاحتلال.

وبين طوافشة أن المنشئات السياحية تأثرت بشكل كبير بهذا الحصار مما انعكس بشكل سلبي على الحركة الاقتصادية في اريحا.

وتفقد طوافشة لعدد من المنشئات السياحية ولمجموعة من الفنادق بحضور الياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربيةومحمد مسعد عضو الجمعية، حيث اطلعوا على صوره آخر الأوضاع التي يمر بها قطاع الفنادق في أريحا، والتي أكد أصحاب فنادقها أن معظم الحجوزات التي تمت سابقا قد الغيت نتيجة للوضع الذي فرضته سلطات الاحتلال وعدم تمكن السياح من الدخول والخروج من المدينة.

وأكمل: الوزارة تتابع ما يجري على أرض الواقع وما أحدثه الحصار من تأثير سلبي على القطاع السياحي في المدينة، وأن الوزارة ستقوم بكل الخطوات اللازمة، مؤكدا أن إرادة شعبنا ستهزم الاحتلال الذي يمارس كل طرق وأساليب التضيق على أبناء شعبنا الفلسطيني.