وفد برلماني ألماني رفيع المستوى يزور جامعة بوليتكنك فلسطين

وفد برلماني ألماني رفيع المستوى يزور جامعة بوليتكنك فلسطين
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زار جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الأربعاء وفداً
برلمانياً ألمانياً رفيع المستوى ترأسته غابرييلا هاينريش نائب رئيس حزب SPD في البوندستاغ بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب فلسطين.

وكان في استقبالهم نائب رئيس الجامعة الأكاديمي الدكتور رائد عمرو ونائب رئيس الجامعة للتخطيط الدكتور أيمن سلطان وعميد كلية الدراسات الثنائية الدكتور موسى ارفاعية وطاقم إداري من الجامعة وعدد من طلبة الدراسات الثنائية وذلك بحضور مدير مكتب GIZ في فلسطين، انيا جوم وطاقم المشروع.

رحب الدكتور رائد بالوفد الزائر، مؤكداً على عمق العلاقات الفلسطينية الألمانية في الجانب التعليمي، كون جامعة البوليتكنك تنفذ تخصصات في الدراسات الثنائية بالتعاون مع الـ GIZ.

وتخلل الزيارة عرض تقديمي عن الجامعة وكلية الدراسات الثنائية قدمه الدكتور أيمن سلطان، مما أثرى النقاش حول النظام الثنائي، حيث بيّن الدكتور أيمن أن الكلية لاقت استحسان من قبل الطلبة كونها تعطي الطالب الفرصة الكاملة لمحاكاة
سوق العمل إضافةً إلى أن هذا النظام يساهم بزيادة العمل التشاركي مع القطاع الخاص.

من جانبها، شكرت الأستاذة جابرييل جامعة بوليتكنك فلسطين على حفاوة الاستقبال معبرة عن سعادتها بتنفيذ برامج مهنية تحاكي سوق العمل،
وعلى هامش اللقاء اجتمع الوفد مع الشركات الشريكة وطلبة كلية الدراسات الثنائية للاستماع عن تجربتهم في الكلية، وتم تبادل النقاش من قبل الحضور بخصوص التعليم الثنائي ومستقبله في فلسطين.

وفِي نهاية الزيارة، أكد الجانبان على ضرورة استمرارية التعاون في تطوير الجوانب التعليمية وزيادة التخصصات التي تلبي احتياج سوق العمل وذلك لتقليل نسبة البطالة بين الخريجين.