الرجوب: الرياضة الفلسطينية تمثل الوجه الحضاري المشرق ونتطلع للحفاظ عليها

الرجوب: الرياضة الفلسطينية تمثل الوجه الحضاري المشرق ونتطلع للحفاظ عليها
رام الله - دنيا الوطن
أكد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن الرياضة الفلسطينية ستبقى واحدة موحدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونيل حريته واستقلاله.

ودعا الفريق الرجوب، خلال كلمة هاتفية في مؤتمر صحفي، عقد ظهر الثلاثاء في بيت الصحافة بمدينة غزة، ونظمه اتحاد الاعلام الرياضي برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية لتدشين انطلاق فعاليات النكبة الـ 75 وذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، الجميع إلى المنافسة والتحلي بالروح الرياضية والحديث بلغة واحدة، مطالباً الجميع إلى التركيز على عذابات الشعب الفلسطيني وما يعانيه من جراء ممارسات الاحتلال.

وأشاد الرجوب خلال المكالمة الهاتفية له في المؤتمر، بأداء المنظومة الرياضية وعملها مطالباً الجميع إلى اتخاذها نموذجاً كعنصر وحدة.

وفي هذا الصدد أكد أنه يتطلع لإنهاء الانقسام، وأن يكون هنالك مراجعة حقيقية من الجميع لأنه لا وحدة تأتي من دون وحدة مفهوم لمواجهة الاحتلال، لذلك نأمل في الأسرة الرياضية أن نحافظ على هذ الوجه المشرق والحضاري والاحترام المتبادل بين الأسرة الرياضية، وأن الوطن للجميع.

ووجه الرجوب رسالة واضحة إلى الاعلام الرياضي مؤكداً أنه الجناح الثاني لهذا الطير الذي أقلع بعزيمة وطنية، موضحاً انه لا رقابة على الاعلام، مؤكداً ان الإعلامي هو رقيب ذاته، لكن لابد ان يكون لسان حاله وما يتحدث به هو لصالح فلسطين والقضية الفلسطينية.

وأضاف، نحن مع النقد البناء الذي يدعو للتصويب، وليس النقد الهدام الذي لا يخدم رياضتنا وقضيتنا، وأنا على ثقة تامة أن الإعلاميين في الوطن والشتات سيستمرون في أداء واجبهم كما عهدناهم.

وتطرق رئيس اللجنة الأولمبية إلى فعاليات النكبة الـ 75 التي ستنفذ في القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، والتي ستكون الأكبر وستنفذ بروح وطنية لا علاقة لها بأي أجندات. 

من جهته، قدم د. أسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، واجب العزاء للأسرى والشعب الفلسطيني، باستشهاد الأسير القائد خضر عدنان، داخل سجون الاحتلال بعد صمود دام قرابة ال90 يوما.

وقال :"كل التحية للإعلاميين في اليوم العالمي لحرية الصحافة، وأكد أ إقامة المؤتمر والانطلاق به من بيت الصحافة، هو تأكيد واعتراف من القيادة والأسرة الرياضية بأهمية الإعلام وقيمة وحجم رسالته السامية".

وأعلن المجدلاوي عن أجندة موحدة لفعاليات النكبة، وأن هذا البرنامج هو الأكبر، ويتضمن إقامة 50 فعالية رياضية وشبابية وكشفية متزامنة في الوطن والشتات على مدار شهر أيار الجاري.

وأقر المجدلاوي بأهمية الاعلام، حيث قال " دون الاعلام سنبقى نراوح مكاننا، ولن نستطيع إيصال رسالتنا الإعلامية للعالم، لذلك أتمنى من الجميع خاصة وسائل الاعلام الدولية ابراز وتسليط الضوء على مثل هذه المناسبات الهامة لتذكير العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني.

من جانبها رحبت تغريد العمور، نائب رئيس اتحاد الاعلام، بالضيوف ووجهت الشكر للزملاء والزميلات الاعلاميات، داعية الجميع إلى العمل بمهنية وهمة عالية لنقل الصورة الحقيقية عن الرياضة والشعب الفلسطيني، داعية إياه إلى عدم الاعتماد على الرواية الغربية المضللة التي تساوي بين السجين والجلاد.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، كرم اتحاد الإعلام خمسة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الذين كان لهم بصمات واضحة على مدار العقود الماضية: وهم: نافذ حمدان، خيري أبو زايد، اياد الريس، احميد حسب الله ومحمود عيد.

















التعليقات