اتصالات مكثفة مع البرهان لإنهاء الأزمة في السودان

اتصالات مكثفة مع البرهان لإنهاء الأزمة في السودان
آثار المعارك المسلحة في السودان
رام الله - دنيا الوطن
أجرت عدة جهات خلال الساعات القليلة الماضية، اتصالات هاتفية، مع رئيس مجلس السيادة، القائد العامة للقوات المسلحة في السودان، عبد الفتاح البرهان، في إطار المساعي العربية والدولية لحل الأزمة في البلاد.

ويشهد السودان منذ عدة أيام اشتباكات ومعارك مسلحة عنيفة بين قوات الجيش التي يقودها البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حمدتي"، أسفرت عن مقتل المئات وإصابات الآلاف بينهم عدد كبير من المدنيين.

وجاءت الاتصالات المكثفة، من الآلية الرباعية (دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة)، ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الآلية الثلاثية (الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة إيغاد)، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.

وأكد الجميع الوقوف إلى جانب السودان في حل قضاياه وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

كما أعلن (حميدتي) أنه تلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وقال في تغريدة على (تويتر)، إنه ناقش مع أحمد خلال الاتصال "الأوضاع الراهنة في السودان والموضوعات المتعلقة بالأزمة".

وأضاف: "رئيس الوزراء الإثيوبي أكد أهمية إيجاد حل للأزمة من أجل استقرار السودان والمنطقة، معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب السوداني ودعم خياراته، مبديا استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات لتجاوز هذه الظروف".

التعليقات