قلقيلية: ورشة توعوية حول أمراض الدم

قلقيلية: ورشة توعوية حول أمراض الدم
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبه محافظ قلقيلية وبمناسبة انطلاق الأسبوع الوطني للطب المخبري، نظمت نقابة الطب المخبري-فرع قلقيلية ورشة توعوية حول أمراض الدم لطلبة مدرسة القلب الكبير للصم في مدينة قلقيلية، وذلك في مقر المدرسة في المدينة.

وشارك في الافتتاح المحافظ، والدكتور ياسر عقل رضوان رئيس نقابة الطب المخبري وأعضاء النقابة، ومدير مدرسة القلب الكبير وليد نزال، والدكتور محمد صويلح ممثلا عن مديرية الصحة، وابراهيم حسنين عضو بلدية قلقيلية.

وخلال افتتاحه الورشة وجه المحافظ التحية للقائمين على هذه الورشة، مشيداً بجهود كل من ساهم في إنشاء مدرسة القلب الكبير، وشكر نقابة الطب المخبري على ما تقوم به من أنشطة طبية ومخبرية ومجتمعية، مؤكدا على دورها الهام في تعزيز صمود المواطنين، كما شكر جمعية الأمل للصم على دورها في رعاية الأطفال الصم، مؤكدا على دعمه لهذه الورشات خاصة أنها توجه للفئات التي تحتاجها.

بدوره، رحب وليد نزال بالحضور وشكر النقابة على هذه الفعالية التوعوية للطلبة الصم، وقدم شرحا عن مدرسة القلب الكبير وخططها المستقبلية.

من ناحيته، شكر د.ياسر رضوان المحافظ على دعمه ومشاركته في أنشطة النقابة، وقدم شرحا عن نقابة الطب المخبري ونشأتها ودورها المجتمعي وأنشطتها، كما تطرق الى الاسبوع الوطني للطب المخبري والانشطة الهامة التي تقوم بها النقابة خلاله.

وأكد د. محمد صويلح على أهمية الورشة للطلبة الصم، مؤكدا على اهمية دور المهن الطبية المساندة في تشخيص الأمراض وعلاجها.

وقدمت د.الاء جدوع محاضرة توعوية للأطفال حول الدم .

وفي نهاية الورشة، أجريت الفحوصات المخبرية لطلبة مدرسة القلب الكبير.