ثلاث عادات تؤدي لجفاف حاجز بشرتك.. تجنّبيها

ثلاث عادات تؤدي لجفاف حاجز بشرتك.. تجنّبيها
ثلاث عادات تؤدي لجفاف حاجز بشرتك.. احذريها
تسعى الكثير من النساء حول العالم للحصول على بشرة نقية وجذابة تشبه الزجاج من نقائها، ومن أجل المحافظة على بشرة نقية يجب فحص حاجز البشر الذي يساعد معرفته في تخطي جميع مشاكل وعوائق البشرة.

ومن خلال البحث تم التوصل من خلال خبيرات البشرة والتجميل إلى أن الترطيب الموضعي أمر ضروري ومهم للبشرة ولا بد منه مع الأخذ بعين الاعتبار إلى ضرورة الانتباه للعادات التي من الممكن أن تكون محفزة لإيذاء حاجز البشرة الخاص بك. وفق (عُود)

ونستعرض لكِ ثلاثة أخطاء فادحة تٌرتكب بحق حاجز الجلد هي تعتبر الأكثر شيوعاً خلال الفترة الحالية: 

أولاً: التغيرات السريعة في درجة الحرارة:

هل تعلمين أن هذا الشعور المنعش الذي تشعرين به عند المشي في غرفة شديدة البرودة في يوم شديد الحرارة والذي يبدو رائعاً، من المحتمل أن يؤذي حاجز بشرتك. 

عندما يحدث هذا، فإن بشرتك تقذف حرفياً جزيئات الماء من على السطح، وتتبخر في الهواء.
بدلًا من تشغيل مكيف الهواء بأعلى مستوى له خلال الصيف، حاولي أن تجعليه خفيفاً وليس متجمداً. وسيؤدي هذا إلى حماية حاجز بشرتك بالفعل.

ثانياً: السفر بالطائرة:

ليس سراً أن بشرتك تجف على متن الطائرة، لكن لماذا يحدث ذلك؟ الطيران يزيل البخار من الغلاف الجوي، لذلك تميل بشرتك إلى الجفاف. هذا في محاولة لجعل بيئة الطائرة مريحة للجميع، لكن بشرتك ستتأثر بفعل ذلك.

تأكدي من استخدام مرطب للجسم وقومي بتهيئة بشرتك مسبقاً بمنتجات توفر ترطيباً طويل الأمد عند السفر بالطائرة.

ثالثاً: استخدام غسول الجسم الخاطئ:

ستعرفين أن غسول الجسم يتسبب في جفاف بشرتك إذا شعرت بضيق بمجرد خروجك من الحمام، فهذه علامة مؤكدة على أنه ليس مناسباً لبشرتك.

ولتجنب ذلك ابحثي عن منتجات عالية الجودة مصممة للعناية بحاجز البشرة. مثل حمض الهيالورونيك، والببتيدات، والصبار، وزبدة الشيا والزيوت النباتية. بغض النظر عن نوع غسول الجسم الذي تستخدمينه، تأكدي من تطبيق مرطب للجسم بعد كل استحمام.


التعليقات