عاجل

  • طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

نصائح لمكياج ناجح في يوم زفافك

نصائح لمكياج ناجح في يوم زفافك
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
لا تعتمد طلّتك المثالية في يوم زفافك على إيجادك فستان الزفاف والإكسسوارات المناسبة له فقط. إنه يرتكز أيضاً على استكمال مظهرك بماكياج زفاف مغري يلائمك ويلائم هذه المناسبة المميزة. إليك نصائحنا للحصول على ماكياج ناجح.

حسّني بشرتك ليوم زفافك
على كل عروس مستقبلية أن يكون لديها بشرة مشرقة في يوم زفافها وإن كنت تريدين أن تضعي مكياجك بنفسك أو تبحثين عن خدمات خبير تجميل، فإن أفضل أساس لمكياجك هو بشرة نقية. والبشرة الصافية هي نتيجة اعتناء متواصل عبر الخضوع لعلاجات العناية بالوجه. لذا حدّدي مواعيد شهرية في صالون تجميل للحصول على أفضل بشرة ممكنة ولتفادي تهييج البشرة، ينصح أن يكون آخر علاج لك شهر على الأقل قبل موعد زفافك.

إختاري بين وضع المكياج بنفسك أو خبير مكياج
إذا كنت تخططين لعقد قرانك خارج البلاد وتريدين إقامة احتفال بسيط على شاطئ البحر، يمكنك وضع المكياج بنفسك ولكن إن كنت تريدين إقامة حفل زفاف رسمي تحت الأضواء وعدسات الكاميرا فمن الأفضل اختيار خبير تجميل لوضع مكياجك. فقط إختاري الخبير المناسب لك عبر تجربة عدة خبراء تجميل أو اختاري خبير تجميل تعرفينه وتثقين به. خطّطي لبروفة نهائية لمكياج عرسك حوالي شهر قبل موعد زفافك وإجلبي صور أحببتها من المجلّات أو الإنترنت.  إرتدي قميصاً أبيضاً وعند الانتهاء، خذي صورة في الخارج بدون فلاش لرؤية النتيجة. وفق (esposagroup)

إختاري اللوك المناسب
تذكري أن المكياج الذي تضعينه في الأيام العادية لن يلائم لحفل زفافك لأن عليه أن يدوم طوال النهار وأن يكون رائعاً في الداخل وفي ضوء النهار. إذا كنت عادة تفضّلين المكياج القوي، من الأفضل أن تخفّفي منه ليوم زفافك حتى لا يتعارض مع لون فستانك الأبيض. بالإضافة الى فستانك، قومي بتوفيق مكياجك مع موضوع زفافك وتصفيفة شعرك. تصفّحي المجلات للحصول على الإلهام وخصوصاً لوكات السجادة الحمراء.

خذي بعين الاعتبار نوعية بشرتك
إذا كانت بشرتك جافّة، فمن الأفضل استعمال مرطّباً قبل وضع مكياجك وإذا كان العكس فتأكدي أن يكون المنتج خالياً من المواد المزيتة. استعملي برايمر للبشرة قبل استخدام كريم الأساس. فالبرايمر سيساعد على تثبيت كريم الأساس ليجعله يدوم لفترة أطول وسيساعد أيضاً على جعل بشرة وجهك ناعمة وأملس قبل وضع باقي المستحضرات.

كريم الأساس هو أهم أداة لديك
للحصول على لوك طبيعي ليس هناك أهم من استعمال كريم الأساس المناسب لك. لذا خذي من المتجر عدة عيّنات لتجرّبيها في البيت واشتري الكريم الأكثر ملاءمة لك. من المهم جداّ تجربة الكريمات على وجهك لرؤية النتيجة في الداخل كما في ضوء النهار. فإذا وجدت اللون المناسب لك والتركيبة الملائمة لبشرة وجهك فحتماً ستظهرين في منتهى التألق.

استخدمي كريم الأساس بالطريقة الصحيحة
ضعي كريم الأساس أولاّ ثم خافي العيوب وليس العكس. مع استخدام الكمية الكافية ستبدو بشرتك طبيعية أكثر. استخدمي المستحضرات عبر وضع طبقات رقيقة وابدئي من وسط الوجه واتجهي نحو الجوانب. إستخدمي المستحضر لإخفاء عيوب البشرة بطريقة التربيت الخفيف وليس الفرك. لإخفاء الدوائر السوداء، ضعي المستحضر تحت عينك على شكل V وابدئي من الزاوية الداخلية للعين نزولاً الى أعلى الخد وباتجاه الزاوية الخارجية ورجوعاً الى أسفل العين. ضعي كمية صغيرة من البودرة على وجهك ولا تكثري منها كي لا يبدو وجهك جافاً.

تفادي المكياج القوي
تذكري أن جميع الألوان تبدو قوية وساطعة مع اللون الأبيض لذا تفادي مكياج مع عيون سموكي (smoky eyes) ولا تجربي لوك جريء جدّاً لن تعتمديه في الأيام العادية. اللوك الأكثر ملائمة لثوب الزفاف الأبيض هو الخدود المتوردة والمشرقة والشفاه الزهرية. إختاري أحمر الخدود ذات تركيبة كريم الذي سيعطيك إطلالة أكثر جمالاً وعصرية بالمقارنة مع أحمر الخدود ذات تركيبة بودرة. ضعي كمية صغيرة على العظم الوجني للخدود متجهاً نحو الزوايا الخارجية للوجه. كما بالنسبة لكريم الأساس، جرّبي عدة ألوان في المتجر وتأكدي من ارتداء قميص بيضاء لرؤية النتيجة.

استخدمي مكياج عيون صامد للماء
المستحضرات الوحيدة التي ستصمد أمام اختبار يوم طويل هي مستحضرات مكياج العيون الصامدة للماء: الماسكارا، كحل العيون والبرايمر المثبت لظلال العيون. فقط تذكري أن تبقي ألوانك بسيطة وخفيفة. نصيحة أخرى لمكياج ناجح هو حواجب عينين مرتّبة ورموش طويلة. لجعل عيونك ظاهرة أكثر، استخدمي رموش مستعارة منفردة بدل الشريط الكامل. إملئي الفراغات عبر وضعها بين جذور الرموش وليس فوقها للحصول على لوك طبيعي.

التعليقات