مقتل حارس أمن شخصي لرئيس بلدية الطيبة بأراضي 48

مقتل حارس أمن شخصي لرئيس بلدية الطيبة بأراضي 48
مقتل الحارس الشخصي لرئيس بلدية الطيبة
رام الله - دنيا الوطن
قُتل الشاب أدير وهيب غانم (25 عاما) من سكان قرية المغار شمالي أراضي عام 48، فجر اليوم الجمعة.

والشاب غانم هو حارس أمن شخصي لرئيس بلدية الطيبة،  المحامي شعاع منصور، حيث ارتكبت الجريمة أمام منزل رئيس البلدية، بالقرب من المنطقة الصناعية في الطيبة، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

يأتي ذلك وسط تصاعد مستمر لمستوى الجريمة في المجتمع العربي، بأراضي عام 48.

وأدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في أراضي عام 48 "جريمتي إطلاق النار على بيت رئيس بلدية الطيبة، منصور، ومقتل الحارس الشاب غانم"، وحمّلت "حكومة إسرائيل وأجهزة المخابرات وتطبيق القانون، المسؤولية الكاملة عن استفحال الجريمة في مجتمعنا العربي، التي تسجل حتى الآن، زيادة بنسبة 50% عما كان في عام الذروة، في العام الماضي".

وقالت المتابعة، في بيان، إنها "ترى بإطلاق النار على بيوت منتخبي الجمهور، هو خط أحمر إضافي، وتهديد أشد للسلم المجتمعي والأمن والأمان"، وأضافت أنه "حينما نحمّل المسؤولية لحكومات إسرائيل ولأجهزة المخابرات وتطبيق القانون، أولها الشرطة".

وأضافت أن "هذا يستند إلى اعترافات مباشرة من وزراء وقادة شرطة، أكدوا فيها أن الشاباك يحمي عصابات الإجرام، ويعرف تماما حركة انتشار السلاح في مجتمعنا العربي، الذي بغالبيته الساحقة يأتي من الجيش الإسرائيلي؛ إذ تسارع الشرطة في العديد من الحالات إلى ذكر خلفية عدد من الجرائم، وكأنها صراع بين عصابات، وتسميها باسمها".

وتابعت المتابعة أنه "في حالات أخرى يتم فيها استخدام السلاح ويطاول المجتمع اليهودي، فإننا نرى سرعة حركة الشرطة في وضع اليد على الجناة والمنفذين، ما يؤكد أن أجهزة الشرطة والمخابرات قادرة تماما على وضع حد لهذه الظاهرة، لكنها ظاهرة معنية بها المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة".

واعتبرت أن مما يدل على ذلك "تصريح قائد الشرطة العام، يعقوب شبتاي، الذي قال لوزيره قبل نحو شهر إن ‘القتل هو عقلية العرب‘، وهو تصريح عنصري حقير، مضمونه كاذب كليا، وهو إدانة لشبتاي وكل حكومته وأجهزتها".

 


التعليقات