عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

جمعية التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والإنسانية

جمعية التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والإنسانية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
استكملت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس مشروعها الخيري الذي يهدف لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى والحالات الإنسانية وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة.

وضمن المساعدات الانسانية الطبية تم توفير 10أجهزة أوكسجين جنريتر 5 لتر و 10لتر، و3 أجهزة بايباب، لحاجة هؤلاء لتلك الأجهزة فهم يواجهون صعوبات شديدة في التنفس تصل لخطر الاختناق، كما تم توزيع اسرة طبية عادية وكهربائية عدد 7 لحالات انسانية مرضية بحاجة اليها، وتم توزيع 3 فرشات طبية كهربائية لحالات مرضية بحاجة اليها.

 وأما عن مشروع الكراسي الكهربائية والطبية لذوي الإعاقة والمسنين وفرت الجمعية كرسي كهربائي عدد 4 لأربعة حالات بحاجة إليها كما وفرت 2 كرسي عادي لحالتين بحاجة لها.

وقامت الجمعية بتوفير طرف صناعي لشخص مبتورة يده اليمنى بكلفة 8 ألاف شيقل، وتوفير طرف صناعي لشخص آخر مبتورة ساقه من فوق الركبة بكلفة 14000 شيقل.

وضمن سلسلة الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، وفرت الجمعية أربعة مشاريع تشغيلية، لأربع اسر فقيرة حتى تعتمد على نفسها في إعالة أسرتها.

وضمن المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية قامت الجمعية بعمل ثلاجة ماء صدقه جارية.

وجزء من مشاريع الجمعية الخيرية مشروع إعادة تأثيث، فما زالت الجمعية مستمرة بتوفير الدعم اللازم للمنازل التي هي بحاجة لترميم أو بحاجة لأثاث، حيث تم تسليم ثلاجتين، وخمسة أطقم كنب، وغسالة، و64م بلاط، لحالات إنسانية بحاجة اليها.

كما وفرت الجمعية لأسرة تعيش ظروف صعبة غسالة وثلاجة وفرن وغاز، كما تم توفير بوفيه وطاولة سفرة و6 كراسي وسجاد وصوبة غاز مع جرة غاز، وحرامات وبراويز.

وقامت الجمعية بمساعدة اسرة فقيرة جدا حيث وفرت لها طقم نوم وكنب، وسجاد وادوات مطبخ وبوفيه وتخت وحرامات وبويلر كهرباء، وبويلر غاز، كما وفرت كنب وطاولة وسط مع طربيزة لعائلة اخرى.

وتوفير خزانة وادوات مطبخ وطاولة بلاستيك لعائلة فقيرة أخرى، كما تم توفير غاز وكنب وحرامات وادوات مطبخ لأسرة بحاجة لهم، وتوفير كنب وغاز لأسرة اخرى.

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات تدعم من هم بأمس الحاجة للعون.