إحياء يوم الأسير الفلسطيني في قلقيلية

إحياء يوم الأسير الفلسطيني في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت فعاليات محافظة قلقيلية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم يوم الأسير الفلسطيني، بوقفة نظمت للمطالبة باطلاق سراح الأسرى المرضى واسترداد جثامين الشهداء، وذلك في ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية.

وشارك في الوقفة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ومروان خضر عضو اقليم حركة فتح واياد قواس وممثلي القوى الوطنية، وأعضاء وممثلي بلدية قلقيلية، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، ومدير هيئة الأسرى والمحررين نائل غنام، وممثلو المؤسسات المدنية والعسكرية وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة وأسرى محررون وعائلات الأسرى.

وخلال الوقفة ألقيت عدة كلمات "المحافظ، مروان خضر ممثل القوى الوطنية، ولافي نصورة " مشيرين إلى أن يوم الأسير الفلسطيني يأتي هذا العام ولا زال أسرانا الابطال يسطرون نماذجاً وطنية في التحدي والصبر والنضال والاصرار على الحياة وقهرهم الاحتلال.

وطالب المتحدثون العالم والمستويات الوطنية والدولية، بضرورة التدخل من أجل الافراج عن الأسرى المرضى وتحديداً المصابون بالسرطان ومنهم الأسير وليد دقة، وقالوا: " إن مصير الأسير البطل وليد دقة والأسير البطل عاصف الرفاعي، هو مصير كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وعلى الحركة الوطنية الفلسطينية أن تستعيد دورها الأساس في هذه القضية، على طريق تحريرهم من سجون العدو الصهيوني".

وطالب المتحدثون أحرار العالم ومؤسسات حقوق الانسان ومحكمة الجنايات الدولية، التدخل من أجل "استرداد جثامين الشهداء المحتجزة، فاحتجاز جثامين الشهداء هو انتهاك صارخ للقوانين الدولية والإنسانية، ويعكس مدى مستوى الانحطاط في السلوك الفاشي والعنصري لدى حكومة الاحتلال، فلا يوجد دولة في العالم تحتجز جثامين شهداء إلا دولة الاحتلال الفاشي".