رونالدو يثير جدلاً واسعاً في السعودية

رونالدو يثير جدلاً واسعاً في السعودية
كريستيانو رونالدو
رام الله - دنيا الوطن
أثارت الخسارة التي تلقاها نادي النصر أمام مضيفه الهلال، بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الـ25، من دوري روشن السعودي للمحترفين، أزمة كبرى في الوسط الرياضي السعودي. 

وتسببت هزيمة النصر في الديربي بغضب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد العالمي، الذي عبر عن غضبه بعد نهاية المباراة بسلوك غير رياضي، مما دفع الجماهير بمطالبة الجهات المسؤولة بإتخاذ أقصى العقوبات. 

وتم تداول مقطع فيديو يظهر رونالدو وهو يوجه "حركة خارجة" إلى جماهير الهلال، التي قمت بالهتاف بالهتاف في المدرجات "ميسي .. ميسي"، في محاولة لإثارة غضبه عقب المباراة، وذلك أثناء خروجه من أرضية ملعب (الملك فهد الدولي).

وأعادت اللقطة التي قام بها النجم البرتغالي خلال خروجه من الملعب وقبل دخوله النفق المؤدي لغرف اللاعبين، حادثة لاعب الاتحاد السابق الغيني الحسن كيتا، الذي قام بالتصرف بطريقة مشابهة لما قام به الدون، وذلك في موسم 2008، خلال المباراة التي جمعت العميد بالشباب. 

وبعد تلك الحادثة، اتخذ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارا بالموافقة على توصيات لجنة الانضباط ولجنة المحترفين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تضمنت إلغاء عقد اللاعب مع نادي الاتحاد، وعدم السماح بالأندية السعودية بالتعاقد معه مستقبلا، بالإضافة إلى رفع ماقام به لالاعب إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم. 

وأدان قطاع واسع من جماهير الكرة السعودية، سلوك كريستيانو رونالدو، مطالبين لجنة الانضباط والأخلاق بإيقاع عقوبة على النجم البرتغالي مشابهة لعقوبة كيتا، وفق موقع (كورة).

وقال لاعب الهلال السابق فيصل ابوثنين، معلقاً على الحادثة عبر حسابه الشخصي بموقع (تويتر): "الاتحاد السعودي على المحك أمام هذا الفعل المعيب فالدوري السعودي طموحه المنافسة على مستوى العالم وجلب نجوم عالميين يضيفون له المتعة والإثارة وليس التصرفات المشينة والسلوكيات الفاضحة". 

وأتم:" فهل تطغى المجاملة على تطبيق النظام والقانون على المتجاوزين أيا كانت شهرتهم".

فيما دافع مجلس إدارة النادي السعودي عن النجم البرتغالي، بقوله: "رونالدو يعاني من إصابة ولم يقم بأي حركة مسيئة. كريستيانو تلقى ضربة قوية في منطقة حساسة جدا".

ونقل الإعلامي الرياضي محمد العنزي، عن مصادر بمجلس إدارة نادي النصر، عدم صحة الاتهامات الموجهة إلى رونالدو، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، مع الإعلامي وليد الفراج.

وقال العنزي في تصريحاته: "عندي معلومة من إدارة نادي النصر بأن رونالدو يعاني من إصابة ولم يقم بأي حركة مسيئة. كريستيانو تلقى ضربة قوية في منطقة حساسة جداً، حيث ظل يعاني منها، حتى إطلاق صافرة النهاية، ومتأكد تماما من هذه المعلومة".

وأضاف: "لو رأينا الفيديو المتداول فإن وجهه خلال خروجه كان على الأرض، حتى لم ينظر للمدرجات. رونالدو لاعب كبير، وهذا ليس رأيي ولكن معلومة أن اللاعب يعاني من إصابة، أما تفسيرات الجمهور فهو على راحته".

وتجمد رصيد النصر عند 53 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المتصدر الذي لعب 23 مباراة، بينما رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع.

التعليقات