هبوط أسعار النفط.. توقعات رفع الفائدة تخيم على تراجع المخزونات الأميركية

هبوط أسعار النفط.. توقعات رفع الفائدة تخيم على تراجع المخزونات الأميركية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء فيما تقيّم السوق احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة والذي قد يبطئ النمو ويقلل استهلاك النفط، وهو ما طغى على أثر تراجع المخزونات الأميركية والبيانات الاقتصادية الصينية القوية.

وبحلول الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، أو 0.4%، إلى 84.37 دولار. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتا، أو 0.38%، أيضا، إلى 80.48 دولار للبرميل.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا، رافائيل بوستيك أمس الثلاثاء، إن البنك المركزي الأمريكي سيقدم على الأرجح على زيادة أخرى في سعر الفائدة لمحاربة التضخم، وفق ما نقل موقع (العربية).

وتتوقع الأسواق فرصة 86%، لأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة في مايو/أيار.

وتلقت الأسعار دعما بعدما نقلت مصادر في السوق عن معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بنحو 2.68 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أبريل/نيسان.

ومن المرتقب صدور تقرير رسمي بالمخزونات عن إدارة معلومات الطاقة عند الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن اقتصاد الصين، أكبر دولة مستوردة للنفط الخام، سجل نموا بأعلى من المتوقع عند 4.5%، في الربع الأول.

التعليقات