جاسم العوادي: السوشيال ميديا أصبحت أداة لتحقيق العدالة الاجتماعية ومساعدة الفقراء

جاسم العوادي: السوشيال ميديا أصبحت أداة لتحقيق العدالة الاجتماعية ومساعدة الفقراء
رام الله - دنيا الوطن
قال البلوجر جاسم العوادي، إن وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الأدوات الحديثة التي تساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية ومساعدة الفقراء والمحتاجين في الحصول على الدعم اللازم والمساعدات المالية والمعنوية.

وأضاف العوادي، أن (السوشيال ميديا) توفر للأفراد الفرصة للتواصل بشكل مباشر ومستمر مع من يحتاجون المساعدة، وتوفر كذلك مساحة لجمع التبرعات وتوجيهها بشكل فعال وسريع للفئات المستحقة.

وتابع: "في السنوات الأخيرة، شهدنا العديد من المؤثرين الاجتماعيين والمنظمات الخيرية والمؤسسات الإنسانية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم الدعم والمساعدات للفقراء والمحتاجين من خلال جمع التبرعات من الأفراد وتوجيهها للفئات المستحقة".

ونوه العوادي، بأنه يمكن استخدام (السوشيال ميديا) لتوعية المجتمع بمشكلات الفقر والبطالة والظروف الصعبة التي يعيشها البعض، وتحفيز المجتمع على تقديم الدعم والمساعدات اللازمة، ويمكن للمؤثرين الاجتماعيين والشخصيات العامة والمنظمات الخيرية استخدام مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مثل (الفيسبوك وتويتر وإنستجرام واليوتيوب) لتحقيق هذه الأهداف.

وأكد العوادي، أنه يمكن القول إن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً مهماً في مساعدة الفقراء والمحتاجين وتقديم الدعم اللازم لهم، وعلينا جميعاً أن نستخدم هذه الوسائل بشكل فعال وذكي لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين أوضاع الفئات الأكثر احتياجاً في مجتمعاتنا.

التعليقات