جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفيات للأيتام بقيمة 153281 دينار أردني قبيل عيد الفطر السعيد

رام الله - دنيا الوطن
أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام فيالجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من 1-3-2023  بمبلغ وقدره 153281 دينار أردني

وهذه الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدةمحافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.

ونفذت الصرفية بعد أن انتهى قسم الأيتام والدائرةالمالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، وتم الصرف لـ 1000 اسرة من اسر الأيتام ،وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1801 يتيمًا ، وتم ايضا صرف ملحق ل 21 يتيم  بمبلغ وقدره 1764 دينار اردني.

وقالت إنها تنفذ كل ثلاثة شهوروتصرف للأيتام على حساب معيليهم، وبالتعاون مع قسم الأيتام التابع لجمعية التضامنالخيرية والذي يقدم تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم ودراسة جميع ما يخصهموذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسيلليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل، علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون معايتامهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.

وأوضحت الجمعية أنه قد تم تنفيذ الصرفية ليتسنى لمعيلي الأيتام من فكالضائقة المالية التي يعيشون فيها مع أيتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزمهم قبيلعيد الفطر السعيد.

بدوره تقدم رئيس الجمعيةد. علاء مقبول ورئيسة قسم الأيتام السيدة سعاد الحجاوي والهيئة الإدارية وجموعالأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لفاعلي الخير ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية من كفالات للايتام ومساعداتسواء مادية او عينية سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.