قلقيلية: أطباء لحقوق الإنسان تنظم يوماً طبياً في بلدة عزون

قلقيلية: أطباء لحقوق الإنسان تنظم يوماً طبياً في بلدة عزون
رام الله - دنيا الوطن
برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية وبلدية عزون، يوماً طبياً مجانياً في مدرسة (فاطمة سرور) في بلدة عزون شرق المحافظة.

وشارك في افتتاح اليوم الطبي صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الانسان، أحمد عنايا رئيس بلدية عزون وأعضاء البلدية وفعاليات من البلدة.

وشمل اليوم الطبي عدد من التخصصات وهي: "الباطني، الاطفال، العظام، العيون، طب الاسرة، الأمراض المزمنة، الطب العام، الغدد والسكري"، حيثُ توجه المواطنون منذ الصباح لليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم صرف الأدوية لهم مجاناً.

وخلال افتتاحه اليوم الطبي أكد المتحدثون المحافظ ورئيس جمعية أطباء لحقوق الانسان ورئيس بلدية عزون على خصوصية بلدة عزون التي تتعرض للحصار والاقتحامات المتكررة والتنكيل بمواطنيها، إضافة إلى استهداف الشبان بالرصاص الحي والاعدامات الميدانية، والتي كان آخرها استشهاد الشاب (عايد عزام سليم) 20 عاما من بلدة عزون بعد ان قام جيش الاحتلال بإطلاق النار عليه واعدامه ميدانيا.

وثمن الدور الإنساني والجهود التي تقوم بها مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان، مؤكدا على أهمية هذا اليوم في هذه البلدة المحاصرة، داعين الى توسيع نطاق الأيام الطبية لتشمل مناطق أخرى خاصة تلك التي تتعرض الى استهداف من قبل جيش الاحتلال.