جمعية التضامن الخيرية تقيم 28 أمسية رمضانية

جمعية التضامن الخيرية تقيم 28 أمسية رمضانية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية التضامن الخيرية بنابلس 28 أمسية جماعية لأيتماها في المحافظة، وذلك ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجمعية خلال شهر رمضان الفضيل بتبرع كريم وسخي من فاعلي خير ومؤسسات محلية.

وتهدف هذه الأمسيات إلى تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الاجتماعي، ولإشراك الأطفال وذويهم في المجتمع ودمجهم مع المجتمع.

وكانت أول أمسية في رمضان بمطعم كان يا مكان ضمت 60 يتيم وأمهاتهم بتبرع من فاعل خير حيث كان الإفطار عبارة عن بوفيه مفتوح حيث سعد الأيتام وأمهاتهم بالإفطار وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على جميع اسر الأيتام، وأقيمت أمسية أخرى في نفس المطعم ضم 70 يتيم وأمهاتهم وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على جميع الأسر.

وتم إقامة 6 أمسيات رمضانية في مطعم تشكن هت، وضمت كل أمسية 70 يتيم وأمهاتهم، حيث تم تقديم وجبات البروست والبطاطا الشهية وهدية قيمة لكل أسرة ، وفي أخر أمسية تم توزيع عيدية لكل أسرة.

وتم تقديم وجبات لافطارين من مطعم بيتزا هاوس بتبرع من فاعل خير حيث كان كل افطار ل100 يتيم وامهاتهم.

وكان مطعم بابل في فندق يلدز من اجمل الأمسيات حيث ضم 250 يتيم وأمهاتهم حيث كان الإفطار عباره عن بوفيه مفتوح والعديد من أصناف الحلويات وفي نهاية الأمسية تم توزيع هدية قيمة على كل يتيم وعيدية لكل أرملة وفرحا لأيتام وأمهاتهم بما تم تقديمه.

وأقيمت أمسية في مطعم مستر كريب ل 150 يتيم وأمهاتهم بتبرع من فاعل خير من أبناء المحافظة، حيث تم تقديم الوجبات الشهية من المناسف، وهدية لكل عائلة.

وتم إقامة خمسة أمسيات في مطعم عنان أبو صالحة حيث ضمت كل أمسية 80 طفل وأمهاتهم وكانت الوجبة عبارة عن مشاوي وسلطات مشكلة وسعد الأيتام وأسرهم وفي نهاية الأمسية تم توزيع هدايا لجميع الأسر وتم توزيع عيدية لكل أرملة في أخر أمسيتين.

وتم إقامة أربعة أمسيات في مطعم بيان أبو صالحة حيث ضمتك ل أمسية 80 طفل وأمهاتهم وكانت الوجبة عبارة عن مشاوي وسلطات مشكلة وسعد الأيتام وأسرهم وفي نهاية الأمسية تم توزيع هدايا لجميع الأسر وتم توزيع عيدية لكل ارمله في جميع الأمسيات.

وأقيم في قاعة الحياة أربعة أمسيات رمضانية ، حيث تضم كل أمسية 70 يتيم وأمهاتهم ، ويتم تقديم الوجبات الفاخرة والشهية في كل مرة كما يتم في نهاية الأمسية توزيع الهدايا على كل أسرة.

وأقيمت أمسية في مطعم مهيتو ل80 يتيم وأمهاتهم بتبرع من فاعلات خير من محافظة نابلس ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية ، وهدية قيمة لكل عائلة.

 وأمسية أقيمت في ساحة الإسلامية بتبرع كريم وسخي من فاعل خير ضمت 100 يتيم وأمهاتهم ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية ، وتم تقديم هدية لكل أسرة.

وتم إقامة أمسية في مطعم سليم افندي بتبرع كريم وسخي من فاعل خير من الداخل ضمت 450يتيم وأمهاتهم ، حيث تم تقديم وجبات شهية من القدرة ، وتم توزيع عيدية لكل يتيم وهدية لكل أسرة  ، وتخلل الأمسية فقرة مهرج ورسم عالوجوه حيث اللعب والمرح واللهو والأجواء الرائعة.

وأكد مقبول أن الجمعية ستبذل كل ما بوسعها ووفق الإمكانات المتاحة للأنشطة الهادفة الى رعاية الأيتام مبينا أن ذلك الأمر يتطلب دعم متواصل من قبل رجال الأعمال وفاعلين الخير كونها من أبواب الخير الذي حث عليها الدين الحنيف.

من جهته، دعا رئيس الجمعية كافة المؤسسات والشخصيات الى ضرورة المشاركة والمساهمة في هذه الحملة كل حسب إمكانياته وذلك من اجل تعزيز الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بين فئات الشعب.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس الجمعية وكافة أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية عن تقديرهم لفاعلي الخير ولجميع المؤسسات المحلية والمتبرعين من داخل فلسطين وخارجها لتنظيم مشروع الإفطارات الجماعية في رمضان لفئات الأيتام والتي ستستمر بإذنه تعالى طوال شهر رمضان المبارك كما تقدم أهالي الأيتام بالشكر والتقدير والعرفان لفاعلي الخير على لفتتهم الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم.