أبو كويك: يجب على الفلسطينيين أن يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في حركة حماس، الشيخ حسين أبو كويك، إن المطلوب من الفلسطينيين وشباب الأمة، أن يكونوا على استعداد للدفاع عن الأقصى والرباط فيه.

وأكد أبو كويك أن أفضل الرباط هو الرباط في الأقصى وشد الرحال إليه، وأفضل استجابة لله ورسوله في هذه الأيام المباركة وفي العشر الأواخر من رمضان هي الدفاع عن الأمة ومقدساتها.

وبين أن الرباط والعبادة وإحياء الليل في الأقصى هو من أعظم القربات عند الله عز وجل، خاصة أن الأقصى يتعرض للاعتداء من قبل المتطرفين الصهاينة.

وأضاف: "يا أحرار الأمة وحرائرها أفضل الرباط هو الرباط في الأقصى وشد الرحال إليه وإن في الاستجابة لأمر الله ونصرة دينه والحفاظ على مقدسات الأمة وقيمها وأخلاقها هو حياة للأمة".

وتوقع أبو كويك أن تشهد الأيام القادمة تنامي بالفعل الاستيطاني الصهيوني في أراضينا المحتلة والاعتداء على الأقصى، مطالبا شباب الأمة أن يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأقصى 

وتابع: "الأقصى يستصرخ شباب الأمة ورجالها للذود عنه قد أثبتم يا أبناء شعبنا أنكم قادرين على رد الاحتلال والمستوطنين وقد كان لك صولات في الأقصى متزامنة مع الفعل المقاوم الذي وحد الساحات للدفاع عن الأقصى فأحبطتم مؤامرة ذبح القرابين".

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.