البيت الفلسطيني-تورنتو يحيي ذكرى يوم الأرض بحضور السفيرة منى أبو عمارة

البيت الفلسطيني-تورنتو يحيي ذكرى يوم الأرض بحضور السفيرة منى أبو عمارة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
وسط حضور ملحوظ وفعاليات مختلفة أقام البيت الفلسطيني - تورنتو حفلاً وطنياً وإفطاراً جماعياً بمناسبة الذكرى47 ليوم الأرض الفلسطيني الخالد.

بدأ الحفل الذي حضرته سعادة منى أبو عمارة سفيرة دولة فلسطين في كندا والمهندس السيد أمين الموعد رئيس البيت الفلسطيني - تورنتو بدأ على وقع النشيد الوطني الفلسطيني ، حيث قدم الحفل رامي ارشيد الذي رحب بالحضور من ابناء الجالية الفلسطينية و العربية تلا ذلك عرض فيديو يستعرض الأسباب التي أدت الى أنتفاضة الشعب الفلسطيني في 30 اذار 1976 و تحول إلى يوم وطني لكل الفلسطينين.

وألقت السفيرة منى أبو عمارة كلمة أكدت فيها على أهمية هذه المناسبة الوطنية و العزيزة على قلوب الشعب الفلسطيني و التي وحدت كل ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني و فلسطين و الشتات في رفض كل اساليب مصادرة الأراضي و الاستيطان ، كما أضافت ان شعبنا مستمر في نضاله الوطني في أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و حق العودة ، داعية الجميع الى العمل الوطني الوحدوي في كندا من اجل حث الحكومة الكندية على الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في حقه في تقرير المصير ، كما و هنأت الجميع بشهر رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة والمحبة.

من جهة أخرى، ألقى الأخ محمد حميد مسؤول العلاقات العامة في البيت الفلسطيني-تورنتو كلمة أكد فيها على أن أستمرار الفلسطينيون والشعوب العربية بإحياء يوم الأرض حتى يومنا هذا يأتي للتأكيد على صمود الشعب الفلسطيني وتمسكهم بأرضهم، وللتأكيد على إصرارهم لنيل حقوقهم واستعادة أراضيهم، مبيناً رفض الشعب الفلسطيني خاصةً والشعوب العربية عامةً للاحتلال الإسرائيلي مهما مرت الأجيال والأزمان و هو عهد أبناء الوطن في بلاد المهجر بعدم التخلي عن ارضنا و عن حقنا بالعودة الى ارضنا الفلسطينية الحبيبة.

كما ألقى الشبل بلال العلي كلمة من وحي المناسبة و نالت اعجاب الحضور لقوة معانيها في حب الوطن.

وفي نهاية الحفل قدم المهندس أمين الموعد رئيس البيت الفلسطيني-تورنتو هدية رمزية لسعادة السفيرة و شكرها على حضورها المميز و الراقي و كذلك قام بتكريم الطالبة ياسمين مومني رئيسة تحرير مجلة محلية في الجامعة و من خلال والدتها الاستاذ اكرام مومني و الداها الدكتور بلال مومني.

و شكر المهندس أمين الموعد الحضور والمتطوعين والأخوة رعاة رعاة الافطار الرمضاني كل من الأخوة.

المهندس ابو وهيب و المهندس محمد حميد والمهندس سامح ابو يونس و الأخوة ابراهيم عبد الحفيظ و محمد موعد و محمد البكري.

وفي نهاية الحفل، تناول الجميع الافطار، سائلين المولى عز وجل أن يعم الأمن و السلام في ربوع بلادنا العربية و الأسلامية و ينصر الشعب الفلسطيني في نضاله و كفاحه الوطني.

وألقت السفيرة الفلسطينية في كندا الأخت منى ابو عمارة كلمة أكدت على أهمية هذه المناسبة الوطنية و العزيزة على قلوبنا جميعا و التي وحدت كل ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني و فلسطين و الشتات في رفض كل اساليب مصادرة الأراضي و الاستيطان . و قالت ان شعبنا مستمر في نضاله الوطني في أقامت الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و حق العودة.

ودعت الجميع الى العمل الوطني الوحدوي في كندا من اجل حث الحكومة الكندية على الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في حقه في تقرير المصير و هنأت الجميع بشهر رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة و المحبة و شكرت البيت الفلسطيني-تورنتو على هذه الدعوة ونوهت بالجهود المبذولة في أحياء التراث الفلسطيني والتمسك بالهوية الوطنية الفلسطينية.

وفي الفقرة الأخيرة من فاعلية يوم الأرض قام المهندس أمين الموعد رئيس البيت الفلسطيني-تورنتو بتقديم هدية رمزية لسعادة السفيرة و شكرها على حضورها المميز و الراقي.

وكذلك قام بتكريم الطالبة ياسمين مومني رئيسة تحرير مجلة محلية في الجامعة و من خلال والدتها الاستاذ اكرام مومني والداها الدكتور بلال مومني و بدورها الاستاذ اكرام شكرت البيت الفلسطيني-تورنتو على هذا التكريم و تكلمت عن حبها و الحنين لفلسطين و كل ذلك بفضل والدها الذي غرس حب
فلسطين في قلوب العائلة وكذلك شكر الأخ أمين الموعد الحضور والمتطوعين والأخوة رعاة رعاة الافطار الرمضاني كل من الأخوة المهندس ابو وهيب و المهندس محمد حميد و المهندس سامح ابو يونس و الأخوة ابراهيم عبد الحفيظ و محمد موعد و محمد البكري.

واخيرا تناول الجميع الافطار سألين الله عز وجل أن يعم الأمن والسلام في ربوع بلادنا العربية والأسلامية و ينصر الشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه الوطني.

التعليقات