قتيل وإصابات في جريمتين منفصلتيْن بأراضي 48

قتيل وإصابات في جريمتين منفصلتيْن بأراضي 48
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قتل شخص، مساء اليوم الأحد، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة أم الفحم بأراضي العام 48، فيما أصيب ثلاثة آخرون في جريمتين منفصلتين في مدينة رهط وبلدة اللقية في منطقة النقب.

وارتكبت جريمة إطلاق النار في أم الفحم، بحسب موقع (عرب 48)، في حي المحاميد وأسفرت عن إصابة شخص (63 عاما)، نقل إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة بحالة "حرجة"، قبل أن تقر الطواقم الطبية وفاته متأثرا بجروحه. وقالت إن الضحية هو كمال حسني عيّاش (محاميد).

وفي رهط، أصيب شخصان بجراح "متوسطة الخطورة" في جريمة إطلاق نار ارتكبت خلال شجار نشب في الحي رقم 7 في المدينة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الشرطة.

وفي اللقية، أفادت الطواقم الطبية بأنها قدمت العلاج الأولى لمصاب بحالة "متوسطة الخطورة" من جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار ارتكبت في البلدة، ونقلت المصاب إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ويشهد المجتمع الفلسطيني داخل أراضي عام 48، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في أراضي عام 48، منذ مطلع عام 2023 نحو 40 قتيلا، وخلال عام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.

التعليقات