شاهد مواصفات سيارة بورش كايين 2024 قبل العرض الأول في معرض شنغهاي

بورش كايين 2024
بورش كايين 2024
رام الله - دنيا الوطن
ترجمة/ آلاء جمال

أعلنت شركة السيارات الألمانية (بورش كاين) عن الطراز المحدث من نسخة 2024، المرفق بلوحة قيادة بتصميم عصري، والتي تتميز بمقياس رقمي منحني وتتخلي عن مقياس سرعة الدوران التناظري، وسيتم الكشف عن الطراز للمرة الأولي في معرض شنغهاي للسارات في 18 نيسان/ أبريل.

بورش كايين 2024


وتتناسق شاشة العرض الأساسية مع شاشة عرض اختيارية بجانب الراكب الأمامي، ويضيف التصميم الداخلي المحدث لسيارة (بورش كايين 2024) مقود قيادة جديد، ومبدل ناقل للحركة مشترك مع لوحة العدادات، ويوجد في وسط لوحة القيادة الجديدة في سيارة (بورش كايين 2024) شاشة تعمل باللمس مقاس (12.3) بوصة تعمل كمحور لنظام المعلومات والترفيه (Porsche Communication Management PCM)، يشمل جميع المؤشرات والتنبيهات السابقة، مثل (Apple Car Play) اللاسلكي و (Android Auto)، وفق ما نشرته صحيفة (كار أند درايف).



المقصورة الداخلية

تقدم سيارة (بورش كايين 2024) مقصورة داخلية ملكية التصميم بطابع رقمي، بسبب عدد الشاشات المعاد تصميمها عن الطراز الأسبق، حيث أبرز ما يميزها في مقصورة القيادة شاشة منحنية بمقياس (12.6) بوصة تحول إلى لوحة عدادات رقمية تعرض مؤشرات السيارة بدقة عالية، ولا يمكن أن تتحرك السيارة قبل عمل الشاشة المركزية.

بورش كايين 2024


بورش كايين 2024

تصميم السيارة تتمسك سيارة (بورش كايين 2024) بجذورها التصميمة، مثل إبقاء مفتاح التشغيل على يسار عجلة القيادة وفقًا للتقاليد، ولكن تم تطوير ذراع ناقل الحركة التقليدي في سيارة (بورش كايين 2024) قد تم استبداله بآلية قصيرة على يمين عجلة القيادة، وذلك لتوفير المساحة.

بورش كايين 2024


واستغنت سيارة (بورش كايين 2024) عن بعض عناصر التصميم وفق المدرسة القديمة، ولكن لا يزال التصميم الداخلي المحدث لسيارة (بورش كايين 2024) يشتمل على مقبض صوت وضوابط أتوماتيكية لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، من خلال سلسلة من المفاتيح والأزرار الحساسة للمس في المنطقة الوسطي للسيارة والتي تساهم في ضبط إعدادات درجة الحرارة الداخلية للمقصورة، من خلال مجموعة من فتحات التهوية المعاد تشكيلها والتي تظهر للمرة الأولى بشكل مخفي.


الترفيه والتواصل
تضم سيارة (بورش كايين 2024) شاشة تعمل باللمس اختيارية مقاس (10.3) بوصة لراكب المقعد الأمامي، والتي لا يمكن للسائق رؤيتها لأسباب تتعلق بالسلامة، يمكن بث الأفلام والألعاب الالكترونية.

وتشمل الإضافات الجديدة في المقصورة الداخلية في سيارة (بورش كايين 2024) صندوق تخزين ذكي للهواتف الذكية مع شحن لاسلكي، ومجموعة واسعة من الأوامر التطبيقية، والعديد من منافذ (USB-C )المضافة حديثًا.


 



التعليقات