الثقافة والفكر الحر تحيي ذكرى يوم الأرض الـ 47

الثقافة والفكر الحر تحيي ذكرى يوم الأرض الـ 47
رام الله - دنيا الوطن
أحيا موظفو ومتطوعو ومبادرو جمعية الثقافة والفكر الحر، ذكرى يوم الأرض 47، بتجسيدهم لعلم فلسطين بأجسادهم، وغنائهم الجماعي لنشيد موطني، تأكيدا منهم على تمسكهم بالأرض وحق العودة.

جاء ذلك خلال الوقفة الشبابية التي نظمتها الجامعة الشعبية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الأربعاء، بساحة الجمعية غرب محافظة خانيونس.

وقالت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر: "هؤلاء الشباب في هذه الوقفة جاءوا ليؤكدوا ارتباط الفلسطيني بأرضه وامتداد جذوره في أعماقه و رفضهم بشكل قاطع فكرة تركها وهو ما حدث في يوم الأرض في العام 1976 حيث دافع الفلسطينيون عن أرضهم وتصدوا لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي مصادرتها".

وشددت زقوت في كلمتها أن الحق الفلسطيني لن يسقط بالتقادم وأن الصراع على أرض فلسطين سينتصر فيه الشعب الفلسطيني صاحب الإرادة الرافض للاستسلام والهزيمة.

وأشارت إلى معاناة الأسرى والاسيرات داخل السجون الإسرائيلية، ومحاولة تحديهم للسجان من خلال حملات الإضراب المتكررة عن الطعام للاستجابة لمطالبهم وإظهار صوتهم، مطالبة تكثيف الجهود واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي لإبراز قضية الأسرى وكذلك القضية الفلسطينية بشكل عام.

وأكدت زقوت في كلمتها على أن الحق الفلسطيني لن يسقط بالتقادم وأن الصراع على أرض فلسطين سينتصر فيه الشعب الفلسطيني صاحب الإرادة الرافض للاستسلام والهزيمة.