الجالية الفلسطينية بروما: يوم الأرض أصبح رمزًا للوحدة الوطنية

الجالية الفلسطينية بروما: يوم الأرض أصبح رمزًا للوحدة الوطنية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قالت الجالية الفلسطينية في روما إن يوم الأرض الخالد أصبح رمزا للوحدة الوطنية ولنضال الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، يوم المقاومة ونضال الفلسطيني ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان، والعنف وانتهاك حقوقه المشروعة.

وأكدت الجالية في بيان لها أن يوم الأرض رمز تضامن العالم العربي وجميع الشرفاء ومحبي الحرية، وحق تقرير المصير والاستقلال الوطني للشعب الفلسطيني على قاعدة قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

وأضافت: "تمر اليوم الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض المجيد، يوم دفاع الشعب الفلسطيني عن أرضه الغالية في فلسطين الـ 48 في الجليل الأعلى، ضد المصادرة من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيث انتفض الشعب الفلسطيني ضد سياسة القمع والاضطهاد العنصرية وضد اجراءات وسياسات الاحتلال  الهادفة لمصادرة أراضيهم، دافعين ثمنا غاليا: ستة شهداء، ومئات الجرحى والأسرى على أيدي قوات وعصابات الاحتلال الإرهابية".

ودعت الجالية أبناءها ومناصري فلسطين للمشاركة في الفعاليات والأنشطة المنوي تنظيمها بمناسبة يوم الأرض، حيث ستقيم عشاء تضامني وليلة ثقافية لصالح أطفال فلسطين ووقفة تضامن ودعم لفلسطين في حديقة بلدية روما، إضافة إلى ندوة بعنوان "من أجل سلام عادل في الشرق الأوسط"، بمشاركة عدد من السياسيين والبرلمانيين.

التعليقات