الخطيب تنسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" ضمن مبادرة "أنسب لكم"

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مبادرة " أنسب لكم" التي تنفذها المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان، لتشجيع القراءة لدى أفراد المجتمع، اختارت وزيرة السياحة السابقة مها الخطيب مجموعة من الكتب لرواد المكتبة للاطلاع عليها وقراءتها للاستفادة من محتواها القيم.

و"أنسب لكم"؛ هي مبادرة لترشيح كتب من قبل شخصيات عامة مؤثرة سواء كانت هذه الشخصيات العامة ذات توجهات سياسية أو اقتصادية أو فكرية أو ثقافية أو فنية، وهي شخصيات قارئة بحيث تتمكن من خلال تجربتها القرائية تلك؛ التوصية للرواد بمجموعة من عناوين الكتب التي ترى أنها قيمة وجديرة بالقراءة.

وقد اختارت الخطيب مجموعة من الكتب أهمها: التائهون وسمرقند لأمين معلوف، وعزازيل والنبطي ليوسف زيدان، ومدن الملح لعبد الرحمن منيف، والعقد الاجتماعي لجان جاك روسو، وفوضى الحواس لأحلام المستغانمي.

وتعمل المكتبة في شومان على توفير هذه العناوين وعرضها في خزانة خاصة صممت لهذا الغرض مع الإشارة الى الشخصية التي قامت بترشيحها. ويستطيع الرواد قراءة هذه الكتب داخل المكتبة أو استعارتها.

وجاءت مبادرة " أنسب لكم إيمانا من المكتبة العامة في شومان بأن المكتبات تهدف إلى زيادة المعرفة لدى أفراد المجتمع بشكل أساسي، وتقدم في سبيل ذلك خدماتها كمركز معلوماتي يوفر مصادر المعرفة الموثوقة الورقية والإلكترونية، وكمركز مجتمعي يوفر مساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر.

والخطيب هي وزيرة السياحة السابقة، حاصلة على ماجستير في الادارة العامة من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعملت مديرة لمؤسسة نهر الأردن، ومديرة برنامج اصلاح القطاع العام الذي كان موجودا آنذاك في وزارة التنمية الإدارية، ومديرة البرنامج الوطني لصندوق الأمم المتحدة لتنمية المرأه (اليونيسف) ومديرة برنامج تنمية المرأة في وكالة التعاون الدولي الإنمائي، مثلما عملت في دائرة التخطيط الإقليمي كمسؤولة عن وحدة القطاع الخاص والتخاصية في وزارة التخطيط.

والجدير بالذكر أنّ "شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وإنما تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

التعليقات