وزير الزراعة يلتقي ممثلي التجمعات البدوية في عين سامية شرق رام الله

وزير الزراعة يلتقي ممثلي التجمعات البدوية في عين سامية شرق رام الله
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الثلاثاء، ووفد ضم امين سر إقليم رام الله والبيرة والهيئة العليا للدفاع عن الأسرى وعدد من المدراء العامون وموظفو وزارة الزراعة بوجهاء ومخاتير عدد من التجمعات البدوية في عين ساميه.

حيث استهل عطاري لقاءه بهم بتهنئتهم بحلول الشهر الفضيل ومؤكدا على وقوف الحكومة

الفلسطينية ووزارة الزراعة مع مربي الثروة الحيوانية في تجمعاتهم أينما كانوا في ظل الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه وكذلك استمرار الاحتلال بالسيطرة على الأراضي والمراعي والمياه.

واستمع عطاري لمطالب المزارعين والتحديات التي يمرون بها واكد بأن الحكومة ستعمل على تقديم كل الدعم اللازم لتحسين اوضاع المزارعين وتمكينهم من الاستمرار في اماكن تواجدهم.

وطمأن عطاري المزارعين الى ان هناك قرارا سيتم اتخاذه قريبا وهو في طور الدراسة حول مساعدة مربي الأغنام والماعز بقيمة الاستراد الضريبي على مدخلات الإنتاج، وفي نهاية الجولة وجه  الوزير تعليماته لمدير عام الزراعة ومدير البيطرة بتكثيف جهودهم لتقديم الخدمات الارشادية والتثقيفية والبيطرية من طعومات وتحصينات.

وفي نهاية الجولة، قام عطاري بتقديم مساعدات علفية لمربي الثروة الحيوانية في المنطقة وذلك بتمويل من الحكومة الفلسطينية.

ويذكر أن وزارة الزراعة والحكومة الفلسطينية قد قامت بتقديم مساعدات مماثلة لتجمعات الخان الأحمر وشمال غرب القدس وشرق الخليل، هذا بالإضافة للعديد من المشاريع الأخرى التي قدمت الشوادر البلاستيكية والبذار العلفي وأدوات الحليب والرضاعة الاصطناعية والتلقيح الاصطناعي والمكعبات العلفية ومكعبات الطاقة وعدد آخر من الأنشطة.