عضو بهيئة رئاسة الانتقالي يشدد على ضرورة اعتماد نهج التقييم والتغيير الإداري نحو الأفضل

عضو بهيئة رئاسة الانتقالي يشدد على ضرورة اعتماد نهج التقييم والتغيير
الإداري نحو الأفضل
رام الله - دنيا الوطن
شددت منى عوض باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مشرف عام التدريب والتأهيل، رئيس مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على الإصرار، على نهج التغيير والتقييم ضمن دوائرهم واداراتهم بالطرق السليمة والمنهج العلمي، مضيفة أن الإصرار من قبلهم كمتدربين يعكس جدية التدريب والتأهيل الذي تلقوه خلال الدورات السابقة وهذه الدورة، الأمر المتوافق فعليا وضمنيا مع رغبة قيادة امانة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ولفتت منى، إلى أن التغيير والتدريب والتأهيل، لا يمكن أن يطلق عليه ناجحا مالم يلمس الناس ذلك التغيير الإداري الإيجابي، وان يأتي من قبل الناس والمجتمع الجنوبي، وثنائهم في الميدان والتماس ذلك التغيير في عمل المجلس، وهيئاته ودوائره وإدارته.

تصريح  منى عوض باشراحيل، جاء بدورة تدريبية اختتمت مساء الثلاثاء، في مقر مركز التدريب والتأهيل بمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية التواهي، بالعاصمة عدن، استمرت الدورة طيلة ثلاثة أيام، استهدفت 25 متدربا ومتدربة من موظفي الدائرة التنظيمية بالمجلس الانتقالي الجنوبي وداراتها بالمحافظات.

بدوره قال المدرب، فؤاد علىي ناصر، مدرب وطني، ومدير التدريب في المركز التأهيلي، تم تعزيز ورفد المتدربين، بطرق صناعة استمارات التقييم، بالإضافة إلى امتلاء ساعات التدريب بمساحات واسعة من النقاشات المستفيضة والجلسات البؤرية.

وتخلل التدريب عرض وسائل مرئية، بالإضافة إلى أنشطة عملية عديدة، كالعصف ذهني، وتقييم بعض من الأعمال المختار من الواقعي المحلي للمتدربين.

وقال المتدربين: "إنهم تعلموا أدبيات كثيرة حول أهمية التقييم، وتحديد الغرض من تقييم بيئة العمل الاداري، والمعايير الأساسية لاستخدام معايير التقييم، وإن التقييم بالمجمل هو قياس مستوى الموظفين من خلال معايير معينة طبقا للمهام والواجبات الوظيفية المحددة لهم من قبل مؤسسة العمل".

حضر الاختتام سهير على أحمد، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ماهر الدلعوس.

التعليقات