REFORM تختتم رحلة تعليمية حول كتابة الأوراق السياسية وأوراق الموقف

REFORM تختتم رحلة تعليمية حول كتابة الأوراق السياسية وأوراق الموقف
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة ثلاثين شابة وشاب اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية –REFORM، رحلة تعليمية في مجال التدريب على كتابة أوراق السياسات العامة وأوراق الموقف في مدينة رام الله، بهدف تمكين المشاركين من تقديم توصيات وبدائل لصانعي القرار والمتدخلين المباشرين وغير المباشرين في صياغة القرارات العامة، ولتقديم تصورات الشباب وتطلعاتهم ومطالبهم المشروعة الضامنة لتعزيز مشاركتهم في ادارة الشأن العام، لجهات صناعة القرار في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

واشتمل التدريب على المادة النظرية التي تسلط الضوء على أهم المعارف والمعلومات اللازمة حول السياسات العامة وأهمية الأوراق السياسية وأوراق تقدير الموقف والقوانين التي تنظم عمل السياسات، بالإضافة إلى الجزء العملي الهادف إلى تعزيز مهارات المشاركين امتلاك مهارات متخصصة في التدريب حول كتابة الأوراق السياسية وأهمية رفد صانع القرار الفلسطيني بقراءات وتقديرات حول السياسات العامة أهمية اشراك الشباب الفلسطيني في مستويات صنع القرار المختلفة.

بدورها قالت المشاركة بيهان جرادات أن التدريب الذي نفذ يندرج ضمن سعينا كشباب إلى تعزيز المشاركة السياسية الفاعلة لجميع مكونات المجتمع الفلسطيني وخاصة الشباب والنساء من خلال تمكين قيادات شابة ونسوية قادرة على الانخراط في مستويات صنع القرار والتأثير والتغيير على المستوى المحلي والوطني.

وقال منسق المشروع رزق عطاونة، إن هذا التدريب يأتي ضمن جهود REFORM في تمكين المكونات المجتمعية الفلسطينية المختلفة وبشكل خاص الشباب وذلك للنهوض بقدراتهم البحثية، حيث سيساعد هذا التدريب المشاركين على تحليل القضايا الراهنة وخاصة القضايا التي تمس حياتنا بشكل مباشر مثل أهمية مشاركة الشباب والنساء في الهيئات القيادية للنظام السياسي الفلسطيني، وتسليط الضوء على حقوق الشباب والنساء في النظام السياسي الفلسطيني.

يذكر أن هذه الرحلة التعليمية تنفذ ضمن مشروع "حوارية، الذي تنفذه المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية - REFORM، بتمويل من Diakonia. Swedish Development Aid (Sida) ويهدف المشروع إلى تمكين الشباب الفلسطيني الفاعل سياسياً ومجتمعيا من قيادة حوار تفاعلي مع أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلسين الوطني والمركزي، من خلال منصة حوارية يتم من خلالها تقديم تصورات الشباب وتطلعاتهم ومطالبهم المشروعة الضامنة لتعزيز مشاركتهم في ادارة الشأن العام، لجهات صناعة القرار في مؤسسات النظام السياسي الفلسطيني. من خلال مشاركتهم في صياغة ونقاش مسودات السياسات التي يعكف صانعي السياسات على إعدادها ونقاشها، والمرتبطة بمختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية.

800x600 Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri",sans-serif; mso-bidi-font-family:Arial;}