وزارة الأسرى تستقبل وحدة العلاقات الدولية بوزارة العدل لبحث سبل التعاون لدعم قضية الأسرى

وزارة الأسرى تستقبل وحدة العلاقات الدولية بوزارة العدل لبحث سبل التعاون لدعم قضية الأسرى
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وحدة العلاقات الدولية والعامة بوزارة العدل مع وزارة الأسرى بغزة، سبل التعاون لدعم ومساندة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال في مطالبهم العادلة حتى تحريرهم بشكل كامل.

وقام وفد من الوحدة بوزارة العدل يرأسه مدير عام الوحدة أ. محمد أبو بركة بزيارة مقر وزارة الأسرى حيث كان بالاستقبال مدير عام الأنشطة وإعلام الأسرى نبيل حجاج وأحمد العويطي مدير عام المناصرة والدعم القانوني والمتحدث الإعلامي لوزارة الأسرى منتصر الناعوق.

وأكد مدير عام وحدة العلاقات الدولية بوزارة العدل على أن وزارة العدل تقف جنباً إلى جنب مع كافة مؤسسات الحكومة في دعم القضايا الوطنية بالجانب القانوني وتوثيق انتهاكات الاحتلال لا سيما في قضية الأسرى ومخاطبة المؤسسات الدولية في محاولة للتأثير عليها لممارسة دورها في مناصرة الأسرى الفلسطينيين.

من جانبه، رحب مسؤولو وزارة الأسرى بوفد وزارة العدل مشددين على أن دور وزارة العدل واضح وأنه دور أساسي ومساند لكافة مكونات المجتمع الفلسطيني لا سيما الوزارات المتخصصة مثل وزارة الأسرى، مشددين على أهمية التعاون في ملف الأسرى لدعم مطالبهم بشكل قانوني أمام المجتمع الدولي.

وتم الاتفاق على التنسيق المشترك بين الوزارتين في دعم كافة المطالب التي ينادي بها الأسرى من كافة الجوانب لا سيما الجانب القانوني كاختصاص أصيل لوزارة العدل.