الفنان أحمد العايد يشيد بالمشاركة الفلسطينية في مهرجان ساقية الصاوي

الفنان أحمد العايد يشيد بالمشاركة الفلسطينية في مهرجان ساقية الصاوي
رام الله - دنيا الوطن
أشاد الفنان أحمد العايد، بحضور ممثلين عن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة؛ في مهرجان ساقية الصاوي الدولي العشرين للخدمات الثقافية، مشيرا إلى أن المهرجان أقيم بمشاركة 24 دولة أجنبية ومركز ثقافي على مدار يومين بالقاهرة. 

ولفت إلى أن المهرجان، شهد حضور حشد من الدبلوماسيين الأجانب والإعلاميين والجاليات المختلفة وطلاب الجامعات.

وأكد الفنان أحمد العايد، الذي يستعد لعمل فني قريب، أن المشاركة الفلسطينية والجناح الفلسطيني دائما ما يشهد إقبالا جماهيريا ورغبة كبيرة للتعرف على فلسطين عن قرب سواء مكوناتها الثقافية وفنها ومأكولاتها الشعبية.

ونوه بأن مشاركة دولة فلسطين اشتملت على إقامة جناح ثقافي بإشراف قسم الشؤون الثقافية بسفارة فلسطين بالقاهرة، والذي تميز في تقديم مطبوعات تعرف الحضور بالقضية والثقافة والهوية الفلسطينية. 

كما تم إقامة معرض للصور يسلط الضوء على مكونات الحياة الثقافية وريادتها في فلسطين من قبل النكبة 1948، فضلا عن عرض جناح فلسطين نماذج لمطرزات تراثية ومأكولات وحلويات شعبية. 

ولفت إلى أنه تم توزيع هدايا رمزية وصور تذكارية تعزز الانتماء لعدالة القضية الفلسطينية والذي لاقى إعجاب الحضور وتضامنهم مع عدالة القضية الفلسطينية من مختلف الجاليات المتواجدة بالمهرجان، وتبادل الزوار ارتداء الأثواب التراثية والتقاط الصور التذكارية بها.

التعليقات