تكريم القائدة الكشفية منى حاتم أبو شعبان بجائزة أبطال رسل السلام

تكريم القائدة الكشفية منى حاتم أبو شعبان بجائزة أبطال رسل السلام
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية العلاقات لدولية والأمانة العامة لجمعية الكشافة الفلسطينية حفلا مهيبا احتفاءا بحصول القائدة منى حاتم أبو شعبان على جائزة رسل السلام من المنظمة العالمية للحركة الكشفية بعد تقديمها مشروعا حمل عنوان تعايش وتنمية مستدامة وجهد عظيم تمثل في حماية البيئة والطبيعية وخدمة المجتمع.

واحتضنت جامعة الأزهر بغزة فعاليات هذا الحفل الهام في قاعة هاني الشوا في حرم الجامعة الشرقي، بحضور رسمي وعدد من المؤسسات الدولية والقنصليات وممثلو الوزرات والهيئات الرسمية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وأعضاء المكتب التنفيذي والقامات الكشفية والارشادية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات والكلمات تحدث خلالها محافظ محافظة غزة ابراهيم ابو النجا ممثلا عن الفريق جبريل الرجوب الذي اشاد بهذا الانجاز الكبير ودعم ورعاية الرئيس محمود عباس لكل الطاقات الشابة مقدماً تهانيه وتهاني القيادة لبطلة رسل السلام الثانية بعد مي عبد الهادي.

من جانبه، عبر اسامة زين الدين نائب رئيس جامعة الازهر متحدثا عن شركاء النجاح عن بالغ فخره باحتضان الجامعة لفعاليات هذا الحفل مباركا للقائدة الشابة منى ابو شعبان ومبرقا بتحياته للفريق الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية معبرا عن فخر جامعة الازهر بابنها وأحد قادة الحركة الطلابية بالجامعة الاستاذ صخر حميد الذي مثل قصة نجاح كبيرة واضافة نوعية للحركة الكشفية الوطنية.

بدوره، تحدث نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية محمد الحسني عن بالغ سعادته لهذا الانجاز الوطني معبرا عن اعتزازه بحصول ابنة غزة على هذا اللقب مؤكدا على ضرورة المضي قدما نحو دعم كل الطاقات الشابة.

 وأشاد مفوض العلاقات الدولية بجمعية الكشافة الفلسطينية القائد صخر حميد في كلمته بهذا الانجاز وفوز كشاف فلسطيني للمرة الثانية كبطل لرسل السلام وان فوز القائدة منى يمثل رسالة سلام من أرض السلام معبرا ايضا عن تقديره لمجموعة كشافة غزة الاولى وحصولها على عدة أوسمة من الاتحاد العالمي للكشاف المسلم.

أعرب حميد أيضا عن فخره بإنجازات جمعية الكشافة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية على صعيد التوائم واستضافة فعاليات اللقاء الكشفي "16" للمفوضين الدوليين العرب والتجربة الكبيرة في تنمية العضوية وتنسيب 1100عضو جديد والتواجد الكشفي الفلسطيني في كافة المنظمات والاتحادات الاقليمية والدولية.

وأكد أن هذه الانجازات تأتي بالتوجيهات المباشرة والدعم الكبير من الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية وهو صانع النهضة الكشفية.

وعبر مختار عائلة أبو شعبان أبو رجائي عن خالص احترامه وتقديره لجمعية الكشافة الفلسطينية ورئيسها الرجوب  وكافة قادة الكشافة الفلسطينية وما تمثله من منظومة القيم والأخلاق و المسؤولية.