عاجل

  • (الجزيرة)عن مصدر قيادي في القسام:ندير المعركة بحي الزيتون بكل قوة واقتدار ونوقع خسائر فادحة بآليات وضباط وجنود الاحتلال

  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة "أبو سمرة" في مخيم البريج وسط القطاع

الصندوق يعقد لقاءً تشاركيًا مع بلدية الخليل لغايات بناء شراكات فعلية

الصندوق يعقد لقاءً تشاركيًا مع بلدية الخليل لغايات بناء شراكات فعلية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عقد صندوق النفقة الفلسطيني اليوم الثلاثاء لقاءً تشاركيا مع بلدية الخليل في مقر البلدية بالخليل، بحضور رئيس البلدية تيسير أبو سنينة ونائبته الدكتورة أسماء الشرباتي من جانب البلدية، كما الأستاذة المحامية فاطمة المؤقت مدير عام صندوق، والأستاذة المحامية هديل الربعي مدير عام الإدارة القانونية، والأستاذة مها حلايقة منسقة المشاريع من جانب الصندوق.

وقالت المؤقت إن اللقاء هدف إلى التعريف بغايات وفلسفة عمل الصندوق وبحث سبل التعاون مع على أكثر من مستوى لحماية حق الفئات المتروكة الذين تخلى عنهم المكلفين بالإنفاق عليهم، تحت رحمة العوز والحرمان، مؤكدة أن الشراكة مع البلدية لا بد ستحمي حق الفئات المتروكة وحمايتهم من التعرض للاستغلال والابتزاز كما حماية المجتمع من الفساد من خلال وضع المحكوم عليهم بالنفقة أمام مسؤولياتهم.

من جانبه، شدد أبو سنينة على أهمية بناء شراكة حقيقة مستدامة مع الصندوق، من خلال التخطيط لأنشطة مشتركة لصالح الفئات المتروكة من أطفال، نساء، كبار سن، وذوي الإعاقة.

هذا بالإضافة إلى دعم جهود الصندوق في الوصول إلى المحكوم عليهم وإلزامهم بدفع المستحقات والوقوف عند مسؤولياتهم، وتوجيه فاعلي الخير للتبرع لصالح حماية وكرامة الفئات المتروكة بعد أن تخلوا عن دفع النفقة لأطفالهم، زوجاتهم، آبائهم وأمهاتهم وأقاربهم الغير قادرين على الكسب.

وشدد على أهمية التعاون مع الصندوق وحث المجتمع بكافة قطاعاته لتبرئة ذمة الغارمين من المحكوم عليهم الذي يعيشون أوضاعا صعبة، أو ممن وافتهم المنية ولم يتمكنوا من تبرئة ذممهم لصالح الصندوق، وذلك لغايات ضمان استدامة عمل الصندوق في حماية كرامة الفئات المتروكة والتي تشكل من وجهة نظرنا موردا بشريا للمجتمع الفلسطيني برمته.