المطران حنا: ما حدث في كنيسة الجثمانية عمل عنصري عدائي

المطران حنا: ما حدث في كنيسة الجثمانية عمل عنصري عدائي
المطران حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الإثنين، إننا "نرفض مظاهر العنصرية والكراهية بكافة أشكالها وألوانها وما حدث في صبيحة يوم أمس الأحد في كنيسة الجثمانية حيث ضريح السيدة العذراء إنما يندرج في إطار ممارسات عنصرية مقيتة نرفضها جملة وتفصيلا".

وأضاف المطران حنا أن "يقظة المصلين الذين تواجدوا في الكنيسة وعدد من الشباب الذين تواجدوا أيضا في المكان هي التي منعت من أن يحدث اعتداء على رئيس الدير والاباء الذين كانوا يشاركون في القداس الذي كان يقام في صبيحة يوم أمس في الجثمانية وهو الاحد الثالث من الصوم الأربعيني المقدس".

وتابع: "قد ازدادت في الآونة الأخيرة الاعتداءات العنصرية على المقدسات والرموز الدينية المسيحية ناهيك عن الشتائم والكلمات البذيئة التي يسمعها رجال الدين المسيحي في القدس العتيقة عندما يمر بالقرب منهم متطرفون مستوطنون".

وأكمل المطران حنا: "إننا في الوقت الذي فيه نعرب عن شجبنا واستنكارنا لما حدث صباح يوم أمس في كنيسة الجثمانية، فإننا نؤكد بأنه من الأهمية بمكان أن تكون هنالك مراقبة واهتمام أكبر بهوية من يدخلون إلى هذه الأماكن المقدسة خوفا من أن يكون هنالك مندسون هدفهم ليس الصلاة والعبادة وزيارة الأماكن المقدسة بل إحداث أضرار والتعدي على الأماكن المقدسة وعلى من هم فيها".