وزارة التعليم تفتتح مدرسة عبد السلام صيام في مدينة غزة

وزارة التعليم تفتتح مدرسة عبد السلام صيام في مدينة غزة
جانب من الافتتاح
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة عبد السلام صيام في مديرية تعليم غرب غزة.

وشارك في الافتتاح رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، وممثل عائلة صيام د. محمد صيام، والوكلاء د. إبراهيم القدرة ، ود. محمود مطر، ود. أحمد أبو ندا، ومدير غرب غزة أ. حمدي الدلو، وممثل البنك الإسلامي للتنمية م. محمد شبير، ومدير عام شركة بكدار م. محمد النجار، وحضور شخصيات تربوية وتعليمية، وممثلين عن عائلة صيام و المجتمع المحلي.

وقال الدعليس: إن "من دواعي فخري واعتزازي أن أُشارك اليوم في افتتاح هذا الصرح التعليمي الكبير الذي حمل اسم قائد وطني بامتياز، وهو الأخ القائد عبد السلام صيام  الذي قدّم كل إمكانياته في خدمة أبناء شعبنا، وقد حمل أمانة العمل الحكومي في إدارة اللجنة الإدارية الحكومية منذ العام 2017.

وثمّن رئيس متابعة العمل الحكومي دور الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الذي بادر واقترح بتسمية إحدى المدارس في قطاع غزة باسم الراحل عبد السلام صيام".

وأشاد الدعليس بإنجازات وزارة التعليم في مجال الأبنية المدرسية حيث نفذت الوزارة 337 مشروعاً خلال العام 2022  ما بين إنشاء مدارس جديدة أو صيانة وإعمار أو طاقة شمسية وذلك لخدمة العملية التعليمية.

وشكر إدارة البنك الإسلامية للتنمية وصندوق الأقصى لدعمهم هذا المشروع داعياً جميع المؤسسات لتقديم الدعم لأبناء شعبنا، فغزة المحاصرة بحاجة لكل جهد عربي وإسلامي من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا.

من جهته، قال ثابت: "نتشرف مع الأستاذ عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي ومع عائلة صيام الكريمة والحضور جميعاً بافتتاح هذا الصرح التعليمي  المتميز مدرسة عبد السلام صيام".

وأضاف: "هذه المدرسة التي بُنيت وفق مواصفات معمارية حديثة مقامة على مساحة 3 دونمات و800 متر مربع، وتتكون من 23 غرفة صفية  تخدم 1000 طالب خلال الفترة الدراسية الواحدة، كما تضم غرف للإدارة ومختبر حاسوب ومختبر علوم وغرفة إرشاد وساحات وملاعب".

وبين ثابت أن هذه المدرسة هي واحدة من ثلاث مدارس ممولة من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة وبإشراف المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار بكدار وتنفيذ شركة أساس للمقاولات، حيث نُقدم الشكر لهذه المؤسسات على هذا الإنجاز، والشكر موصول لطواقم الوزارة والمديرية.

وبين ثابت أننا نُطلق على هذه المدرسة اسم عبد السلام صيام الذي عملنا معه وكان له باع كبير في خدمة الوطن، فآثرنا أن نُطلق اسمه تشريفاً وتقديراً وتخليداً لذكراه، متمنياً التوفيق والنجاح والتميز لهذه المدرسة وطلبتها وأن تكون منارة للعلم والتعلم.

من جهته، قال صيام: "تسمية هذه المدرسة باسم القائد الوطني عبد السلام بدر صيام هي لفتة كريمة وصفحة ناصعة البياض وصفحة وفاء لا تصدر إلا من كرام وأوفياء".

وقدّم الشكر والتقدير نيابة عن عائلة صيام إلى لجنة متابعة العمل الحكومي ووزارة التعليم على إطلاق اسم عبد السلام صيام على المدرسة.

في السياق، عبّر النجار عن فخر المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار بكدار في افتتاح هذا الصرح العلمي الذي تم تأثيثه وتزويده بجميع الأثاث اللازم، لافتا إلى أنه تم التحضير لتنفيذ مدرستين جديدتين في مديرية شرق غزة.

وفي ختام الحفل، جرى افتتاح المدرسة و تقديم دروع تكريمية باسم الوزارة إلى ممثل عائلة صيام، والبنك الإسلامي وشركة بكدار.