الديمقراطية تدعو لحل جذري لمشكلة مواصلات الطلبة في لبنان

الديمقراطية تدعو لحل جذري لمشكلة مواصلات الطلبة في لبنان
أحد المخيمات في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
دعت "دائرة اللاجئين و(أونروا) في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان"، (أونروا) الى حلول جذرية لمشكلة  المواصلات التي باتت مسألة ترهق كامل الأسر، خاصة تلك العائلات المعدمة والغير قادرة على تحمل توفير نفقات بدل المواصلات..في ظل تزايد الأوضاع الاقتصادية في لبنان تأزما وتفاقماً.

وقالت "دائرة اللاجئين و(أونروا) في الجبهة" ان الاونروا سبق لها وان وعدت بحل هذه المشكلة، وفعلا قامت بدفع بدل مواصلات لشهرين فقط تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022، لكنها حتى اللحظة ومنذ ثلاثة اشهر تقريبا ما زالت تتلكأ في دفع نفقات تلك الأشهر للعائلات، ما أوقع العديد من العائلات في مشكلات لم تكن مدروسة.

وأضافت: أن "دائرة اللاجئين و(أونروا) في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان" تدعو الى معالجة نهائية لهذه المشكلة من خلال مجموعة من المقترحات نفترض انها على طاولة البحث لدى إدارة وكالة الغوث في لبنان:

الاقتراح الأول: هو تأمين تمويل مستدام لأكثر من عام سواء من خلال موازنة التعليم او عبر نداءات خاصة، وهو ما يوفر على الوكالة والعائلات مشكلة عدم وجود أموال كافية. 

الاقتراح الثاني: أن تتولى (أونروا) مسألة النقل بنفسها عبر استئجار باصات خاصة تقوم بنقل الطلاب الى مدارسهم بشكل مباشر، ما يعني وقف دفع أية أموال بشكل مباشر للطلبة وعائلاتهم.

الاقتراح الثالث: وهو الحل الاستراتيجي ويتمثل بمبادرة الاونروا الى بناء مدارس ثانوية تستوعب اعداد الطلبة خاصة في المناطق والتجمعات التي تضم عدد لا بأس من اللاجئين.

التعليقات