5 مركبات إطفاء من مخرجات مشروع دعم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة

5 مركبات إطفاء من مخرجات مشروع دعم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
أنهى جهاز الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية والأمن الوطني، عدة مشاريع، من بينها إنشاء 5 مركبات إطفاء في قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، بقيمة مليون دولار.

وشملت المشاريع أيضا على توريد معدات إنقاذ وإطفاء، وبناء وتأثيث مبنى مركز الدفاع المدني في محافظة خانيونس، وشراء سيارة إسعاف، وترميم وصيانة مقر الدفاع المدني في جباليا.

وقال مدير عام جهاز الدفاع المدني، عبد العزيز العطار، في كلمة له في حفل اختتام المشاريع، إن جهودا كبيرة بذلت لإنجاز هذه المشاريع، وخاصة مشروع بناء مركبات الإطفاء الخمسة، كونها صناعة محلية، بعقول فلسطينية، وهو إنجاز يدعو للفخر خاصة مع حصار الاحتلال الإسرائيلي المطبق على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عام، ومنع إدخال المواد اللازمة في التصنيع، مؤكدا على استمرار عجلة التنمية لتحقيق أفضل خدمات للشعب الفلسطيني.

وشدد مدير عام مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، محمد نادر النوري قمر الزمان، على أهمية هذه المشاريع، خاصة مع الحروب المتتالية على قطاع غزة وحاجته إليها وقت الأزمات والحروب.
وأكد قمر الزمان على استمرار دعم ماليزيا حكومة وشعبا لمثل هذه المشاريع التي تساهم في صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن تنفيذ المشاريع بدأ منذ عام بإنشاء أول مركبة إطفاء بإيدي فلسطينيةـ، ليتم استكمال المشاريع اليوم، وسيتم توزيع المركبات على المحافظات الخمسة في القطاع.