الصناعات الغذائية والزراعية تطلق حملة لدعم المنتج الفلسطيني بغزة

الصناعات الغذائية والزراعية تطلق حملة لدعم المنتج الفلسطيني بغزة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية عن انطلاق حملة وطنية لدعم المنتج الفلسطيني وذلك خلال حفل انطلاق للحملة انطلق من داخل الاتحاد العام الفلسطيني بحضور عدد من ممثلي اتحاد الصناعات الوطنية، وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وعدد من الصحفيين والمتابعين للشأن الاقتصادي. 

وخلال حفل الانطلاق طالب عضو مجلس إدارة الاتحاد الصناعات الغذائية، ومسؤول العلاقات الدولية والخارجية للاتحاد، تامر الوادية، طالب بالضغط على الأطراف من اجل السماح بنقل المنتجات الفلسطينية من قطاع غزة الى الضفة الغربية، خاصةً وأن المنتجات الفلسطينية بغزة حاصلة على شهادات جودة عالمية، ولها الأولوية بان تفرض نفسها في المحافظات الفلسطينية الشمالية والجنوبية على حدٍ سواه. 

وأكد الوادية، بآن منتجات قطاع غزة اليوم يتم شغلها بايدي عامله فلسطينية وبانتاج فلسطيني والأجدر بأن نجدد مطالبنا بآن يتم إزالة كافة العقبات في نقل المنتجات الفلسطينية، ومخاطبة المجتمع الدولي والعربي على رأسها الأمم المتحدة ومصر بالتدخل للضغط على الجانب الاسرائيلي بعدم عرقلة عملية نقل المنتجات الوطنية الفلسطينية من قطاع غزة الى الضفة الغربية. 

من جانبٍ أخر، قال نائب رئيس اتحاد العام الصناعات الفلسطينية أسامة النعسان بأن المنتج الفلسطيني بغزة نرفع به الرأس، ونفتخر به في كل مكان، ونواصل الضغط على كافة الأطراف للسماح بنقل المنتجات الفلسطينية الى الضفة الغربية، مؤكداً بأن هناك منتجات فلسطينية بمعايير دولية مثل منتجات هانوفر في قطاع غزة. 

واكد النعسان، بآن منتجات محلية بغزة تستطيع آن تثبت نفسها، وتستطيع أن تكون محل لمنتجات عالمية، وان قطاع غزة يقدم نموذج يحتذى به في انتاج الصناعات الغذائية والزراعية، وقطاع صناعي أثبت نفسه وبقوة.